تواصل الوقفات الاحتجاجية وبيانات التنديد والاستنكار للعدوان على اليمن

شهدت معظم محافظات الجمهورية أمس وقفات احتجاجية وتواصل بيانات الإدانات المنددة والمستنكرة للعدوان السعودي الغاشم على اليمن واستهدافه للمواطنين الأبرياء وتدميره للبنية التحتية وعبر المشاركون فيها عن رفضهم لهذا العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا وما يمثله من انتهاك للسيادة الوطنية داعين جميع المكونات السياسية والوطنية والشعبية إلى التصدي الحازم والمسؤول لهذا العدوان والوقوف صفا واحداٍ لإفشال أهدافه المشبوهة مشيدين بصمود الشعب اليمني العظيم وفي مقدمته القوات المسلحة والأمن في التصدي لهذا العدوان.

المركز اليمني لحقوق الإنسان
إلى ذلك ناشد المركز اليمني لحقوق الإنسان جميع الأحرار في دول العالم والمنظمات الدولية الإنسانية إدانة العدوان الذي تقوده السعودية وحلفاؤها ضد اليمن.
وطالب المركز اليمني لحقوق الإنسان في بيان تلقت / سبأ /نسخة منه بمحاكمة كل من شارك في هذا العدوان.
وأشار المركز في بيانه إلى أن الطيران الحربي التابع للعدوان يستهدف المواطن واحتياجاته الأساسية حيث قام بقصف ? قاطرات محملة بالمواد الغذائية كانت في طريقها إلى تعز مما أدى إلى استشهاد ? مواطنين وإصابة ? آخرين.
ولفت البيان إلى أن الطيران الحربي استهدف مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد ? وإصابة ? آخرين إضافة إلى قيام البارجات الحربية للعدوان بقصف عدد من الأحياء الآهلة بالسكان في محافظة عدن.

موظفو محافظة صنعاء
من جهة أخرى نظم موظفو محافظة صنعاء ومكاتبها التنفيذية بالمديريات وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة تنديدا بالعدوان السعودي الغاشم على اليمن .
ورفع المحتجون لافتات كتبت عليها عبارات منددة بالأعمال الإجرامية والاعتداءات الوحشية السافرة التي ترتكب بحق اليمنيين .
وشدد بيان صادر عن الوقفة على ضرورة الاصطفاف الوطني ضد العدوان مشيدا بصمود اليمنيين وتماسكهم وحفاظهم على الوحدة والأمن والاستقرار.
ودعا البيان الأحرار والشرفاء في العالم إلى مراجعة حساباتهم وقراراتهم تجاه اليمن محملا النظام السعودي نتائج عدوانه .
كما طالب البيان مجلس الأمن والأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والإنسانية بإدانة هذا العدوان واستنكاره والعمل على إيقافه سريعا تجنبا لمزيد من إراقة الدماء التي تتعطش لسفكها السعودية وحلفاؤها المرتزقة .
اتحاد نساء اليمن بعمران
وعلى صعيد متصل أدان فرع اتحاد نساء اليمن عمران والقطاعات النسوية بالمحافظة التدخل السعودي العسكري وتدمير البنيه التحتية واستهداف الشعب ومقدراته .
وأكد القطاع النسوي خلال لقاء موسع عقد بالمحافظة أمس برئاسة المحافظ الدكتور فيصل صغير جعمان وحضور الأمين العام المجلس المحلي صالح المخلوس أهمية وقوف المرأة إلى جانب أخيها الرجل في مواجه التدخل السعودي بحزم وصلابة.
وأشار إلى الدور الهام الذي تضطلع به المراة اليمنية من الواجبات الوطنية من خلال حشد الجهود وتفعيل آليات عمل الدعم الشعبي لتقوية الجبهات المدافعة عن الوطن ومقدراته من قوات الجيش والأمن واللجان الثورية.
ولفت إلى ضرورة تعزيز جهود القطاعات النسوية بهدف الارتقاء بإسهامات المرأة في مختلف الجوانب التنموية والسياسية الاقتصادية وصمودهن في مواجه كافة التحديات التي تحاك ضد الوطن اليمني والمتمثلة بالعدوان الهمجي التي تشنه السعودية وحلفاؤها على اليمن أرضا وإنسانا.
وخرج اللقاء ببيان استنكر فيه هذا الاعتداء الخارجي وشنه غارات جوية عدائية تقتل المواطنين وتدمر الجيش وامن الوطن ومكتسباته العامة والخاصة.
وتضمن البيان الدور الذي ستقوم به القطاعات النسوية بالمحافظة في تجهيز قوافل تشتمل على مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية لجبهات القتال دعما ومساندة منها للجيش والأمن واللجان الثورية .

جامعة إب ومكتب التربية بالمحافظة
من جانبه نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب بالتعاون مع النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية بالمحافظة أمس وقفة احتجاجية تنديدا بالعدوان السعودي وحلفائه على اليمن .
ورفع المشاركون في الوقفة لافتات وردود عبارات تندد بالأعمال الإجرامية والوحشية والاعتداءات السافر التي ترتكب بحق اليمنيين .
وأكد بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية تلقت (سبأ) نسخة منه على ضرورة الاصطفاف الوطني ضد الاعتداءات الغاشمة والمجازر الوحشية التي ترتكب ضد الشعب اليمني.. مشيدا بصمود اليمنيين وتماسكهم وحفاظهم على الوحدة والأمن والاستقرار لليمن .
ودعا البيان مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة الدعوة الإسلامية والأمم المتحدة وكافة الأحرار والشرفاء في العالم إلى مراجعة حساباتها وقراراتها نحو اليمن والوقوف معها بما يحقق مصلحة اليمنيين والعودة إلى الحوار .
وعبر البيان عن رفض أبناء الشعب اليمني للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لليمن وأمنه واستقراره .
وفي السياق ذاته أقيمت أمام بوابة جامعة اب وقفة احتجاجية لطلاب الجامعة عبروا فيها عن استنكارهم للهجمة البربرية العدوانية من قبل التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن أرضنا وإنسانا والذي يعد استهداف للتاريخ اليمني مؤكدين صمودهم وثباتهم في مواجهة التحدي والذود عن الأرض والعرض .
وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية: إن هذه الهجمة البربرية لن تثني عزيمة وباس الشعب اليمني الصامد والصابر في مواصله نضالاته وتحقيق العيش الكريم في بناء الدولة المدنية الحديثة التي تلبي تطلعاته أبناء اليمن .
وحيا المشاركون أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الثورية الصامدة أمام هذا العدوان الهمجي..مؤكدين أهمية رص الصفوف وتوحيد الكلمة من قبل كافة المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة هذا التحدي.

السلطة المحلية بصعدة تستنكر جريمة العدوان في سحار
إلى ذلك أدانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صعدة المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الغاشم والتي استهدفت منزل أحد المواطنين ما أدى إلى استشهاد تسعة أفراد من أسرة واحدة في منطقة العند بمديرية سحار بالمحافظة.
واعتبر بيان صادر عن السلطة المحلية لمحافظة صعدة تلقت “سبأ” نسخة منه هذه الجريمة اللا إنسانية واللا أخلاقية بأنها تعد من جرائم الإبادة والحرب واستهداف الأبرياء والآمنين.
ودعا البيان المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الذي يستهدف الأرض والإنسان دون مبرر ورصدها وتقديم مرتكبيها للمحكمة الدولية لينالوا عقوبتهم هم ومن تحالف معهم.
كما طالب البيان كافة المنظمات وكل الشرفاء في العالم بضرورة إيقاف هذا العدوان الظالم على الشعب اليمني.
العاملون بالمكاتب الحكومية بذمار
وعلى صعيد متصل شهدت محافظة ذمار أمس عدداٍ من الوقفات الاحتجاجية نفذتها مكاتب تنفيذية لمواجهة العدوان السعودي الغاشم على اليمن.
وعبرت الوقفات الاحتجاجية التي نفذها موظفو مكاتب الإعلام والخدمة المدنية والشؤون القانونية والمياه والبيئة والإدارة المحلية وهيئة الأراضي والمساحة وصندوق الرعاية الاجتماعية عن رفضها لهذا العدوان والذي يستهدف البنى التحتية للشعب اليمني بكافة فئاته وفي مقدمة ذلك تدمير البنى التحتية للمؤسستين العسكرية والأمنية والمنشآت الحيوية وقتل المدنيين في تجاوز صارخ لقيم الدين الإسلامي الحنيف والمواثيق الدولية.
واستنكر المشاركون في الوقفات تدخل السعودية والدول المتحالفة معها في شؤون اليمن وانتهاك سيادته في محاولة لتجاوز إرادة الشعب اليمني وفرض الهيمنة على قراره الوطني في الوقت الذي لم تحرك فيه ساكنا ولم تدع إلى حلف لوقف مجازر إسرائيلية ارتكبت بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.
كما استنكروا التضليل الإعلامي لحلف العدوان وافتراءهم بأن الهجمات جاءت من أجل أمن واستقرار اليمن في الوقت الذي تقوم فيه بتدمر كل مقومات الأمن والاستقرار بل وتعدت ذلك إلى تدمير البنية التحتية لليمن بشكل عام.
وأكد المشاركون في الوقفات أن هذه الهجمات لن تزيد الشعب اليمني إلا تلاحما واصطفافا في مواجة هذا العدوان والدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله وكل مقدراته.
ودعو كافة الأطراف والمكونات السياسية إلى تحمل مسؤولياتها في هذا الظرف الصعب ونبذ خلافاتها والحوار لإخراج الوطن من محنته وتقديم التنازلات بما يخدم أمن واستقرار ووحدة الوطن والاصطفاف لمواجهة العدوان.
فرع المؤتمر الشعبي بالبيضاء
من جهة أخرى عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام والهيئة التنفيذية والمحلية للمؤتمر بمحافظة البيضاء أمس اجتماعاٍ تنظيمياٍ لقيادة المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة برئاسة الأستاذ احمد سالم الطاهري القائم بأعمال رئيس فرع المحافظة مسؤول هيئة الرقابة والتفتيش المالي عضو اللجنة الدائمة كرس للوقوف أمام جملة المهام التنظيمية والسياسية المنوطة بقيادات فرع المؤتمر بالمحافظة والمستجدات الراهنة على الساحة الوطنية وما تعرض له الوطن من عدوان سعودي خليجي عربي وفي مقدمتها إقرار آليات العمل الجديدة المتعلقة بتفعيل دور مختلف التكوينات الفرعية والقاعدية للمؤتمر والهيئات التنفيذية والمجلس المحلي على ضوء موجهات عمل القيادة العليا للمؤتمر وخطة النشاط التنظيمي والجماهيري والسياسي لمؤتمر المحافظة.
هذا وكان الاجتماع قد وقف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن من ضحايا مجازر العدوان التي ترتكبها السعودية وحلفاؤها وشهداء الجرائم الإرهابية وعبر الحاضرون عن استنكارهم الشديد لما تتعرض له بلادنا من عدوان همجي غادر من قبل الشقيقة السعودية .
أهالي مديرية وصاب
كما شهدت مديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالعدوان السعودي الغاشم على اليمن واستمرار الحصار الجوي والبحري الذي تفرضه القوى الظالمة على الشعب اليمني .
وأشار المشاركون في الوقفة إلى ان ما تقوم به الدول المتحالفة من قتل وتدمير لليمن وانتهاك للسيادة الوطنية.. مشيرين إلى أن جرائم العدوان لها تبعات ولن تسقط بالتقادم مقاضات أنظمة الحكم في الدول المعتدية ولو بعد حين .
كما أقيم أمس مهرجان طلابي حاشد ووقفة احتجاجية لمدارس خربة أفيق بمديرية ميفعة عنس رفضا للعدوان السعودي على اليمن وتنديدا بالعدوان وتأكيد وقوف الشعب اليمني مع قواته المسلحة والأمن في التصدي لتحالف الشر الباغي .
وحمل المشاركون النظام السعودي كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كل المجازر والمذابح المروعة والانتهاكات الجسيمة المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني الصابر .
وطالبوا في الوقت ذاته من الأمم المتحدة والمنظومة الدولية والدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الحقوقية والمعنية بحقوق الإنسان بالتحرك السريع والعاجل لوقف هذا العدوان الغاشم وإدانته وتحميل الدول الواقفة ورائه والمشاركة فيه نتائجه وكل ما سيترتب عليه مستقبلاٍ .
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا