العدوان يتسبب بإجهاض حوامل في الحديدة

تسببت الغارات الجوية على محافظة الحديدة من قبل العدوان السعودي في وقوع عدد من حالات الإجهاض للنساء الحوامل.
وقالت لـ”الأسرة” الدكتورة أشواق محرم نائب مدير عام مكتب الصحة “الصحة الإنجابية” بمحافظة الحديدة : إن عيادتها الخاصة استقبلت ثلاث حالات إجهاض في اليومين الأولين من القصف الجوي على المدينة موضحة أن إحدى الحالات كانت حاملة بتوأم “طفل وطفلة” بعمر خمسة أشهر والحالتين الأخريين في شهرهن الثاني والثالث.
وتوقعت الدكتورة محرم أن يكون عدد اللاتي تعرضن للإجهاض نتيجة عمليات القصف الجوي كبير جدا إلا أن انعدام الإحصائيات لا يكشف عن ذلك خصوصا وان معظم حالات الإجهاض تحدث في المنازل وبعضهن يذهبن إلى المستشفيات والكثير إلى العيادات الخاصة مشيرة إلى انه “في النزاعات الخاصة التي تحدث في بعض القرى ويتطور الأمر بين المتنازعين إلى إطلاق نار يحدث حالات إجهاض فما بالكم بقصف جوي”. 
يذكر أن محافظة الحديدة تعرضت منذ بدء العدوان على اليمن فجر الخميس “26 مارس 2015م” لغارات جوية عدة استهدفت مطار الحديدة الدولي والقاعدة الجوية ومعسكر الدفاع الساحلي واللواء 105 نتج عنها استشهاد وإصابة نحو 42 شخصا إضافة إلى الدمار  الهائل  في المطار والمنشئات العسكرية الذي خلفه العدوان الغاشم.
ومنتصف ليل الثلاثاء عاودت طائرات العدوان قصف المطار والقاعدة الجوية بالإضافة إلى قصف مصنع الألبان التابع لمجموعة إخوان ثابت ومصنع آخر للزيوت موقعة أكثر من 30 شهيدا ونحو 80 جريحا من العاملين في المصنعين.

قد يعجبك ايضا