أحزاب عربية تدعو إلى الإسهام في دعم الحوار الداخلي اليمني

أكدت أحزاب سياسية عربية أن ما يحصل في اليمن شأن داخلي لا يبرر العدوان الخارجي عليه مشددة على ضرورة إسهام الدول العربية في دعم الحوار الداخلي بين المكونات اليمنية.
وأشارت الاحزاب إلى أن “ما يحصل في اليمن لا يحل سوى بالحوارات السياسية”.
وفي هذ الصدد أكد رئيس الاتحاد البيروتي سمير صباغ ان “اليمن ستنتصر على المؤامرة”.
وأشار صباغ في تصريح صحفي له إلى أن النظام العربي العام الحاكم منذ النكبة عام 1948 لم يتمكن من تطبيق ما اتفق عليه في ذلك الزمن من تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة لكنه اليوم أقر مبدأ تشكيل هذه القوة العسكرية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب..لافتا إلى أن اسرائيل ومآسي العرب المتعددة من ارهابها فهو ليس ارهابا على الاطلاق من وجهة نظرهم.
وأكد أنه “من واجب العرب فضح التزوير للتاريخ وللواقع وعليهم بالتالي أن يقفوا في وجه هذه الهجمة الجديدة كما وقفوا دائما في وجه المخططات المشبوهة وليستفيدوا من التجارب التاريخية وتحديدا من تجارب اليمن بالذات اذ يجب أن لا ينسوا أن ما من امبراطورية استعمارية حاولت غزو اليمن الا وهزمت تماما”.
من جهته دعا الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان صادر عنه إلى وقف فوري لكل أشكال التدخل العسكري في اليمن.
وأشار إلى أن الدخل “غير مبرر ويخلف مجازر بحق أبناء اليمن ودمارا واسعا بما يفاقم من أوضاع هذا البلد العربي المثقل بالفقر أصلا”.
وقال الحزب إن “استمرار الغارات والقصف على مدن اليمن لن يحقق مصلحة عربية بل يحقق مصالح المشاريع الغربية والصهيونية في إنهاك البلدان العربية وتدمير قواها”.
ودعا الحزب إلى ضرورة أن “تساهم الدول العربية في دعم الحوار الداخلي بين المكونات اليمنية على قاعدة الحرص على وحدة اليمن وحق الشعب اليمني في تحديد مستقبله وتقرير مصيره”.
إلى ذلك أكد تكتل “التغيير والإصلاح” النيابي في لبنان الذي يقوده النائب العماد ميشل عون ان “ما يحصل في اليمن لا يحل سوى بالحوارات السياسية”.

سبأ

قد يعجبك ايضا