الثقافة وعزم شباب تكرمان السقال

برعاية وزارة الثقافة كرمت مؤسسة عزم شباب للتنمية والثقافة الناشطة المجتمعية أمل السقال لفوزها بجائزة العمل التطوعي للشباب على مستوى الوطن العربي من قبل برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين.
وفي حفل التكريم ألقت نائبة وزير الثقافة هدى أبلان كلمة أكدت خلالها على أهمية العمل التطوعي بتوعية المجتمع في مختلف المجالات الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية.
وأضافت أبلان: ما أحوجنا اليوم إلى العمل التطوعي في ظل الظروف التي يمر بها البلد لمواجهة الأفكار المتطرفة وتوعية الشباب واستثمار قدراتهم في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية.
من جانبه أكد رئيس مؤسسة عزم شباب هيثم القعود أن الشباب عنصر هام لتغيير المجتمعات والموروثات من أجل مستقبل أفضل خصوصا في ظل غياب تام لدور الشباب في عملية صنع القرار.. مشيرا إلى أنه قد حان الوقت أن يكون الشباب شركاء حقيقيين في التنمية.
 وأضاف القعود: إن المؤسسة تدشن سلسلة “إنجازات شبابية” للتعريف بالشباب البارزين بفعل تفكيرهم البناء وإبداعاتهم المبتكرة في خلق صورة تنويرية للوطن المشرق على الصعيد المحلي والدولي والناشطة أمل السقال التي نكرمها اليوم واحدة من هؤلاء الشباب لحصولها على جائزة العمل الطوعي للشباب على المستوى لإسهامها الواضح في تعزيز ثقافة العمل التطوعي في أوساط المجتمع.
وفي ختام الحفل قامت نائبة وزير الثقافة هدى إبلان بتكريم الناشطة أمل السقال بدرع مؤسسة عزم شباب.. وعقب التكريم عبرت الناشطة السقال عن شكرها لوزارة الثقافة ومؤسسة عزم شباب وشركة سبأ فون الراعية للحفل على مبادرتهم وتكريمهم لحصولها على جائزة العمل التطوعي على مستوى الوطن العربي.

قد يعجبك ايضا