اختيار جمعان كأبرز شخصية حكومية خدمت المجتمع

بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية اختار الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي للأخصائيين الاجتماعيين والنقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين اليمنيين نائب أمين العاصمة أمين جمعان كأبرز شخصية حكومية ومجتمعية ساهمت في العمل الاجتماعي وخدمة المجتمع خلال العام السابق كما اختارت شركة يمن موبايل كأبرز جهة داعمة للعمل الاجتماعي والتنمية باليمن خلال العام 2014م وبنك التسليف التعاوني الزراعي كاك بنك كأبرز مؤسسة مالية قامت بدعم أنشطة العمل الاجتماعي والتنمية باليمن للعام الماضي.
جاء ذلك في إطار احتفال اليمن مع سائر بلدان العالم العربي والدولي باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي يصادف 17 مارس من كل عام بإقامة حفل خطابي جماهيري تحت شعار “تعزيز كرامة وقيمة الإنسان” يوم أمس في قاعة جمال عبدالناصر بجامعة صنعاء نظم الاحتفال كل من النقابة العامة للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين اليمنيين وقسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب جامعة صنعاء بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية والعمل.
وفي الاحتفال ألقى رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي كلمة أشار فيها إلى أن المجتمع اليمني بحاجة إلى مهارات ومعارف الخدمة الاجتماعية خصوصا في أوساط الشباب والأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة وتوعيتهم وتعزيز المبادئ الوطنية لديهم حتى يكونوا آيادي تعمل لأجل بناء الوطن.
وأضاف الدكتور الشرجبي: إن مهنة الخدمة الاجتماعية لا تقل أهمية عن باقي المهن التي تعمل على تعزيز كرامة الإنسان والحفاظ على حقوقه.. مشيرا إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية يعد إلماما بين مهارات العمل النظري والمهارات العملية التي يتم تطبيقها في الميدان.
من جانبها أشارت رئيسة الاتحاد الآسيوي للأخصائيين الاجتماعين ماريكو كميور في كلمة مسجلة لها إلى أهمية الدور الذي تلعبه النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين اليمنيين خلال الأربعة الأعوام السابقة من عمل عظيم ساهم بتطوير وتنمية العمل والخدمة الاجتماعية.. داعية المنظمات الدولية العاملة باليمن لدعم النقابة والاخصائيين الاجتماعيين اليمنيين باعتبارهم من يقف في الصفوف الأولى للعمل الإنساني والاجتماعي ومن يساهمون بتعزيز كرامة وقيمة الإنسان ويحدثون تغييرا في حياة الناس إلى الأفضل.
من جانبه أوضح رئيس النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين اليمنيين رفعت حسن حمود أن الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية يأتي استشعارا من الاتحاد الدولي للأخصائيين الاجتماعيين ومنظمة الأمم المتحدة بالعمل الاجتماعي والإنساني للسعي إلى تخفيف معانات الفئات المحرومة وتجفيف منابع الإقصاء الاجتماعي والاقتصادي ومحاربة التمييز والظلم الاجتماعي وإدماج الفئات الخاصة في المجتمعات وحل المشكلات الاجتماعية.
من جهته قال عميد كلية الآداب بجامعة صنعاء الدكتورعبدالحكيم السروري أن الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية مدخل رئيسي لتنمية الولاء والانتماء للمجتمع والاهتمام بنشر ثقافة التطوع لمنظمات المجتمع المدني المختلفة والاهتمام بتحفيز طلاب الخدمة الاجتماعية والاخصائيين الاجتماعيين على أن يكونوا في طليعة المتطوعين.

قد يعجبك ايضا