المكلا:تعزيز نشاط مختبر الجودة للمنتجات السمكية

ناقش اجتماع اليوم بهيئة المصائد السمكية في البحر العربي بمدينة المكلا محافظة حضرموت السبل الكفيلة بتعزيز نشاط مختبر الجودة المركزي للمنتجات السمكية بالمكلا وتشغيله بصورة تحقق مراقبة جودة الصادرات السمكية ومطابقتها مع المعايير الدولية .

وفي الاجتماع الذي ضم المستشار الوطني لشؤون التدريب والتواصل بمشروع تحسين الجودة السمكية بمكتب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لدى اليمن المهندس جمال رجاء ومدير عام الجودة والشؤون الفنية بوزارة الثروة السمكية المهندس نبيل الكوني .. استعرض القائم بأعمال هيئة المصائد المهندس أنور محمد باعباد المعوقات التي تواجه مختبر الجودة وحاجته لبعض الأجهزة والمعدات الحديثة التي تمكنه من فحص جميع العينات السمكية وتحليلها والتأكد من تطابقها مع معايير الجودة والسلامة.

وأشار باعباد إلى تنامي حجم نشاط الصادرات السمكية بالمحافظة للأسواق الخارجية .. مشيدا بحرص وزارة الثروة السمكية ومنظمة الفاو على تنفيذ برنامج تدريبي يستهدف رفع قدرات العاملين في معامل تحضير الأسماك ومفتشي ومراقبي الجودة على تحسين أداء انتاجهم وتسويقهم لمنتجاتهم السمكية ذات القيمة المضافة .

بدوره أبدى المستشار الوطني جمال رجاء استعداد منظمة (الفاو) تركيب وتشغيل وصيانة الأجهزة والمعدات التي يحتاجها مختبر الجودة في المكلا بالإضافة إلى تدريب الكوادر المحلية العاملة فيه .. مؤكدا ضرورة الاهتمام بمختبرات الجودة والالتزام بمعايير ومراقبة الجودة بوصفها البوابة الرئيسة لتلبية متطلبات التصدير إلى الأسواق الدولية.

سبأ

قد يعجبك ايضا