في اجتماع اللجنة البرلمانية الحكومية المشتركة


التزام حكومي بمعالجة الآثار المترتبة لقرار تحديد سعر الديزل

صنعاء / سبأ
عقدت اللجنة البرلمانية الحكومية الخاصة المشتركة الخاصة بمناقشة موضوع سعر مادة الديزل اجتماعا◌ٍ لها أمس برئاسة عضو المجلس الأخ عبد العزيز أحمد كرو .
ونتيجة لتعذر حضور رئيس مجلس الوزراء هذا الاجتماع بصفته رئيس الجانب الحكومي , كلف رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة البرلمانية يحيى علي الراعي اللجنة المشتركة بالوقوف أمام هذا الموضوع واتخاذ المعالجات المشتركة المناسبة .
وفي الاجتماع جرى طرح ومناقشة الاستفسارات والملاحظات المقدمة من أعضاء اللجنة البرلمانية في ضوء قرار مجلس النواب الخاص بمادة الديزل تناولت عرض قرار المجلس بهذا الشأن .
واستفسر أعضاء المجلس في اللجنة عن الأسس والمعايير التي على ضوئها قامت الحكومة بتحديد سعر مادة الديزل ورؤيتها لمعالجة الآثار الناجمة عن قرارها الأخير وأثره على القطاع الزراعي لما يمثله هذا القطاع إلى جانب القطاع السمكي من أهمية كبيرة تؤثر على الاقتصاد الوطني .
واستمع الاجتماع المشترك إلى الإيضاحات المقدمة من الجانب الحكومي على استفسارات أعضاء اللجنة البرلمانية في هذا الجانب والتي تناولت أهمية مكافحة أوجه الفساد والتهريب ومن يقفون من وراء المهربين في هذا المجال .
وبعد مناقشات واسعة جادة ومسئولة من قبل الجانبين البرلماني والحكومي الحريصة على مصلحة الاقتصاد الوطني والحفاظ على مصالح المزارعين وكافة مستخدمي مادة الديزل في نشاطهم الاقتصادي والاجتماعي التزم الجانب الحكومي بتقديم المعالجات المناسبة للآثار المترتبة عن قرار حكومة الوفاق الوطني على أوضاع المزارعين ومكافحة تهريب مادة الديزل وتقديم ذلك إلى المجلس خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخه .

قد يعجبك ايضا