إعلان خمس قرى في مديرية سنحان خالية من الصرف الصحي المكشوف

أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية – فرع صنعاء خمس قرى من مديرية سنحان بمحافظة صنعاء خالية من الصرف الصحي المكشوف واستكمال ونجاح برنامج الإصحاح الكامل بقيادة المجتمع في “بيت المضرب غول سعد بيت حوشب بيت الجبري العقبة”.
واحتفل أهالي القرى بإعلان تجمعاتهم السكانية خالية من الصرف الصحي المكشوف حيث قام الصندوق الاجتماعي للتنمية-فرع صنعاء بتنفيذ حملات التوعية الصحية والبيئية ضمن برنامج الإصحاح الكامل بقيادة المجتمع في قرى مديرية سنحان في محافظة صنعاء ويركز البرنامج على ثلاث مكونات “التوعية بتغطية الصرف الصحي المكشوف ببناء حمامات وبيارات مغطاة والمكون الثاني غسل الأيدي والثالث تنقية مياه الشرب.
وفي تصريح لـ”الثورة” أوضحت المهندسة منى أحمد الصراري ضابطة المشروع : إن الحملات ركزت على اختيار قادة طبيعيين من القرى التي يتم فيها تنفيذ الحملة لتحفيز ومتابعة أهالي القرى لتنفيذ المكونات مع العلم أن البرنامج لا يدعم تنفيذ هذه المكونات وإنما يقوم البرنامج بتنفيذ حملة توعية ومتابعة تنفيذ المكونات عبر استشاريين متخصصين في هذا المجال والقادة الطبيعيين.
واضافت الصراري: إن البرنامج نجح في هذه التجمعات بوعي الأهالي لأهمية الحافظ على صحة الإنسان بإتباع النقاط الثلاث التي تتركز عليها الحملات التي سبق ذكرها وتم الاستعانة باستشاريين من أبناء المحافظة ويستمر الصندوق الاجتماعي للتنمية بتنفيذ برنامج الإصحاح الكامل بقيادة المجتمع في معظم مناطق الجمهورية.
وقالت ضابطة المشروع: إن نجاح هذه الحملة هو نجاح لأهالي القرى المعلنة وحماية لهم لأن الصرف الصحي المكشوف يعتبر سببا رئيسيا للأمراض التي تصيب الإنسان وتغطية الصرف الصحي من مخلفات الإنسان وغسل الأيدي وتنقية مياه الشرب تحمي الإنسان من الأمراض بنسبة عالية جدا.

قد يعجبك ايضا