نائب وزير الثقافة تفتتح معرض صنعاء للكتاب بجامعة صنعاء

افتتحت نائب وزير الثقافة هدى أبلان ومعها أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان ورئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي أمس الأول بكلية الآداب معرض صنعاء للكتاب بمشاركة أكثر من عشرين دار نشر ومكتبة يمنية وعدد من الجامعات.
وأعربت أبلان عن سعادتها بافتتاح معرض صنعاء للكتاب الذي ينظمه اتحاد الناشرين اليمنيين برعاية وزارة الثقافة حتى العاشر من مارس المقبل.
وقالت “جميل ان نتجاوز اللحظة السياسية الراهنة بكل اشكالياتها وتجاذباتها وننتصر للمعرفة والحياة وأن نكون معا في طريق الثقافة والفكر بعيدا عن الجراحات ” معتبرة كلية الآداب حاضنة ثقافية شامخة للكتاب والمبدعين والمفكرين.
وأضافت نائب وزير الثقافة “إن مثل هذه المعارض التي تقام في مثل هذه القلاع العلمية الشامخة بكلية الاداب التي تعتبر حاضنة ثقافية شامخة للكتاب والمبدعين والمفكرين تعطينا الأمل بان نمضي نحو المستقبل مهما كانت العثرات وتنتصر لغة الحياة على الموت والخراب” مشيرة إلى أنه سيظل لجامعة صنعاء وكلية الآداب واتحاد الناشرين دورهم الطليعي في خدمة المعرفة وقيم الابداع”.
كما ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية معارض الكتاب واستمرار تنظيمها في سبيل تعزيز حضور المعرفة من خلال الكتاب باعتباره أحد اهم أدوات صناعة المستقبل وبلورة الغد المأمول كطريق نحول الاشتغال على قيم الحق والخير والجمال والعدل والمساواة.
حضر الافتتاح عدد من المسؤولين والقيادات الثقافية والمحلية.

قد يعجبك ايضا