عمران.. تدريب 60 من أعضاء السلطة المحلية على آلية رصد الانتهاكات الجسيمة للأطفال

أقيمت في عمران ورشة تدريبية توعوية لـ60 من أعضاء السلطة المحلية من مديريات عمران وعيال سريح وعيال يزيد .
وفي افتتاح الورشة دعا صالح زمام المخلوس الأمين العام للمجلس المحلي منظمات المجتمع المدني للاضطلاع بدورها في التوعية بحماية الأطفال وتجنيبهم النزاع المسلح.
وقال المخلوس: إن انتهاكات كبيرة حدثت للأطفال في عمران مشيرا إلى أن الأحداث السياسية المتلاحقة تسببت في مزيد من الانتهاكات لحقوق الإنسان ابرز ضحاياها الأطفال والنساء والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عمران المجالس المحلية على التعاون مع منظمات المجتمع المدني وعلى تقديم الخدمات للمجتمع المحلي بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.
وأشاد في كلمته بمنظمة رقيب وجهودها في التوعية بالانتهاكات الجسيمة للأطفال وحقوق الإنسان عموما.
وطلب المخلوس من منظمة رقيب فتح مكتب لها في عمران مبديا تقديم السلطة المحلية كل سبل التسهيل لها في ذلك .
إلى ذلك أكدت نادية البدا عضو مكتب حقوق الإنسان بعمران ان هناك تعاونا وثيقا بين المكتب والمنظمة واستعرضت البدا جملة من الأنشطة التي أقامتها منظمة رقيب وشارك فيها مكتب حقوق الإنسان. مشيرة إلى أن رقيب من المنظمات القلائل التي تدخل المحافظة بطريقة رسمية ونسقت مع جميع الأطراف واستهدفت معظم الفئات الفاعلة في المجتمع.
هذا وقد خرج المشاركون في الورشة بعدد من التوصيات ابرزها المطالبة بنزع الألغام وبقايا مخلفات الحرب من القذائف التي لم تنفجر كما طالبوا بمراقبة الإصلاحية في عمران حيث أفاد المشاركون قيامها بإحالة الأطفال تحت سن الـ18 الى السجن المركزي بصنعاء .
حضر الورشة مدير عام مكتب حقوق الإنسان بمحافظة عمران الأستاذ محمد الحمدي ومدير عام مديرية عمران الأستاذ محمد مطهر الدرة ومدير عام مديرية عيال سريح الأستاذ مبارك الشاوش و60 من أعضاء السلطة المحلية .

قد يعجبك ايضا