الحامدي يؤكد أهمية انضباط العملية التعليمية في عموم مدارس الجمهورية



دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي أمس بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2014 / 2015م لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة.
واطلع الحامدي ومعه أمين محلي أمانة العاصمة أمين جمعان ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد الفضلي على سير العملية التعليمية بمدارس الرسالة عمر بن الخطاب عمر المختار الحديثة النموذجية والشهيد محمد مطهر زيد في مديريات الثورة شعوب آزال.
وخلال الزيارة اكد الدكتور الحامدي حرص الوزارة على استقرار وإنضباط العملية التعليمية من إنطلاقتها الاولى لهذا الفصل الدراسي بما ينعكس ايجابا على مستوى أبنائنا الطلاب وسير العملية التعليمية بعموم مدارس الجمهورية مشيدا بمستوى الانضباط الذي لمسه من الكادر التربوي وطلاب وطالبات المدارس التي زارها.
وأهاب بمدراء مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات والادارات المختصة متابعة مستوى الانضباط في عموم مدارس الجمهورية من خلال تفعيل الإشراف والتوجيه التربوي والرقابة والتفتيش.
ودعا الدكتور الحامدي ابناءه الطلاب إلى الاهتمام بدراستهم والمثابرة والجد والاجتهاد في التحصيل العلمي واستذكار دروسهم اولا بأول بما يضمن تحقيق آمالهم في مستقبل افضل لليمن الجديد الذي ينشده كل اليمنيون مطالبا اولياء الأمور بالدفع بأبنائهم إلى المدارس ومتابعة مستوى تحصيلهم العلمي لضمان تفوقهم في دراستهم.
من جانبه اشاد امين محلي امانة العاصمة امين جمعان بجهود مكتب التربية والتعليم بالامانة وكذا المناطق التعليمية والإدارات المدرسية في إنجاح سير العملية التعليمية من اول يوم للفصل الدراسي الثاني مؤكدا دعم السلطة المحلية المستمر للتعليم في مختلف مدارس الامانة.
في غضون ذلك استقبلت 342 مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي في مديريات وادي وصحراء حضرموت أمس قرابة 132 ألف تلميذ وتلميذة وطالب وطالبة في أول أيام الفصل الثاني من العام الدراسي الجديد 2015م.
وأوضح مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء الدكتور محمد فلهوم لـ (سبأ) أن الادارات المدرسية قامت باستكمال الترتيبات اللازمة لبدء الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2014/ 2015م سعيا نحو ضمان سير العملية التربوية والتعليمية على الوجه الاكمل ومواصلة تحقيق النجاحات لزيادة مستوى التحصيل العلمي بين اوساط التلاميذ والطلاب.
من جانبه دشن وكيل أول محافظة صنعاء عبدالله ضبعان أمس الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2014 / 2015م.
واستمع ضبعان خلال اطلاعه على مستوى الانضباط التعليمي بمدرسة التضامن الأساسية بمديرية سنحان للبنين والبنات الى شرح من قبل مدير مكتب التربية بمالمحافظة امين الغذيفي على مستوى الانضباط من قبل الطلاب والطالبات والمدرسين في اليوم الأول من الفصل الثاني للعام الحالي وكذا الاحتياجات التي يحتاجها الطلاب في المدارس.
وأشاد الوكيل ضبعان بمستوى الانضباط الملموس في اليوم الاول بعد اجازة نصف العام سواء من قبل المدرسين أو الطلاب لافتا الى ضرورة تلافي السلبيات السابقة وبما يسهم في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية بمختلف المستويات.
وفي محافظة ذمار دشن المحافظ حمود عباد أمس الفصل الثاني للعام الدراسي الجاري 2014 / 2015م بمختلف المدارس الاساسية والثانوية بالمحافظة.
وخلال زيارته لمدرستي حفصة الأساسية والثانوية للبنات والفلوجة الأساسية للبنين بمدينة ذمار تفقد المحافظ مستوى سير العملية التعليمية مشيدا بمستوى الانضباط سواء من قبل المدرسين أو الطلاب.
واطلع عباد من إدارتي المدرستين على الاحتياجات من الكراسي والكتاب المدرسي ووجه إدارة التربية بسرعة توفير الاحتياجات والمتطلبات الضرورية والعمل على كل ما من شأنه أن يسهم في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية في جميع المستويات.
من جهته أوضح مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة احمد الوشلي ان قرابة 400 الف طالب وطالبة بدأوا أمس الفصل الدراسي الثاني في نحو 1300 مدرسة أساسية وثانوية موزعة في عموم مديريات المحافظة داعيا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم الى المدارس والتي فتحت أبوابها بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول.
حضر التدشين وكيل أول محافظة ذمار يحيى الشايف ومدير عام مكتب التربية في مدينة ذمار عبدالكريم الحبسي وعدد من التربويين في المحافظة.

قد يعجبك ايضا