التأكيد على الحشد المجتمعي لرعاية الطفل والأم بعدن


أكد المشاركون في ورشة عمل خاصة بنهج الحشد المجتمعي لمشروع رعاية الام والطفل المتكامل على اهمية التنسيق الكامل والفاعل مع المجالس المحلية ومكاتب الصحة العامة بمحافظة عدن وتنفيذ انشطة مجتمعية يشترك بها كافة افراد المجتمع من مرحلة التخطيط الى التقييم والمراقبة وتحسين جودة الخدمات الصحية .
واشار المشاركون في الورشة التي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان في عدن بالتعاون مع مشروع صحة الام والطفل المتكامل الممول من الوكالة الامريكية للتنمية وبمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي ومدراء مكاتب الصحة واعضاء المجالس المحلية بالمحافظة الى ضرورة توفير البدائل المناسبة في نقص الخدمات الصحية الانجابية في المراكز الصحية بالمديريات وتنفيذ انشطة الحشد المجتمعي لكافة البرامج الصحية التي تخدم المجتمع .
الى ذلك اكد وكيل محافظة عدن لشئون الاستثمار احمد الضلاعي بأهمية هذه الورشة الهادفة الى تبادل الخبرات المختلفة في تطوير قطاع الصحة وتنفيذ عملية الحشد المجتمعي للتوعية بقضايا الام والطفل .. مؤكدا على ان قيادة المحافظة تقدم كافة التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات المحلية والدولية في تقديم الخدمات الصحية الضرورية لكافة افراد المجتمع وتنظيم حملات توعوية وتنموية في كافة مديريات المحافظة .
من جانبه اوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور / الخضر ناصر الصور ان مكتب الصحة يوكد على عمل خطط مستقبلية مشتركة بين منظمات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية لتطوير قطاع الصحة ورفد المكاتب والمراكز الصحية بالخدمات اللازمة وتنفيذ انشطة توعوية خلال الفترات القادمة ..
لافتا بان مشروع رعاية الام والطفل المتكامل الذي يستهدف خمس محافظات (صنعاء ـ ذمار ـ الضالع ـ ريمة – عدن ) على مدى خمس سنوات يتضمن التعريف بأهمية الحشد المجتمعي في التوعية الصحية خاصة بقضايا الام والطفل والتعرف على الاحتياجات الضرورية والصعوبات التي توجه عمل تنفيذ المشروع .

قد يعجبك ايضا