مناقشة أوضاع مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري في المحويت


ناقش اجتماع عقد أمس بمحافظة المحويت برئاسة مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور أمين محمد حبيش المشاكل التي تعيق عمل مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري بالمحافظة.
وفي الاجتماع الذي ضم مسئولي وفنيي المركز وإدارة المستشفى الجمهوري بالمحافظة وممثل الشركة الأهلية المتعهدة بتوريد مستلزمات جلسات الغسيل الكلوي أشار مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة إلى الصعوبات المتعلقة بتنصل الشركة المتعهدة بتوريد المستلزمات الطبية المخصصة لجلسات الغسيل في المركز والمهام الواجب الالتزام بها من قبل الشركة لضمان استمرار تشغيل المركز والتمكن من تقديم خدماته لمرضى الفشل الكلوي .
كما قدم مدير مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى عبده مزارق والمشرف الفني للمركز الدكتور مطيع جميل تقريرا بالمشاكل التي تواجه عمل المركز واحتياجاته من المعدات والمستلزمات الطبية .
وتطرق التقرير إلى الإجراءات المشتركة من قبل الشركة المتعهدة ومكتب الصحة والمستشفى الجمهوري والسلطة المحلية لمعالجة مشاكل المديونيات السابقة الخاصة بتكاليف جلسات الغسيل.. مشددا على أهمية التزام الشركة بتوفير مستلزمات الجلسات بشكل دوري وبصورة منتظمة والعمل على إنهاء عملية استلاف المستلزمات من مراكز أخرى من خلال التزام الشركة بتوريد المستلزمات للجلسات المتعاقد عليها بشكل منتظم ودوري .
وأكد المجتمعون على ضرورة إلزام الشركة بتوريد المستلزمات المطلوبة وفقا للعقد الموقع معها والعمل على القيام بمهام الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات وتعقيم محطة تعقيم مياه المركز بشكل دوري إلى جانب إلزامها بالقيام بالتدريب الدوري للكوادر العاملة في المركز لتتمكن من مواكبة المتغيرات الفنية.

قد يعجبك ايضا