محافظ حضرموت يدشن في المكلا حملة لدعم مرضى السرطان


دشن محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد أمس بالمكلا فعاليات حملة لدعم مرضى السرطان تحت شعار (نحبكم) وتنفذها مؤسسة حضرموت لمكافحة الشرطان (أمل) بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الرابع من فبراير واليوم سرطان الطفل العالمي الذي يوافق 15 فبراير من كل عام.
وفي التدشين أكد المحافظ باحميد أهمية تفاعل المجتمع مع مرضى السرطان ودعم الميسورين ورجال الاعمال للمرضى مباركا الجهود التي تبذلها المؤسسة في التخفيف عن مرضى السرطان ودعمهم نفسيا وعلاجيا .
وأعلن المحافظ عن تقديم المجلس المحلي بالمحافظة مليون ريال لصالح مرضى السرطان, حاثا رجال الخير والاحسان والمجتمع عموما على إنجاح الحملة .
بدوره أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة وليد عبدالله البطاطي أن الحملة التي تنظم على مستوى الجمهورية تأتي لتبصير المجتمع بمعاناة مرضى السرطان وحشد جهوده لدعمهم ومساعدتهم . مشيرا إلى أنها تتضمن إلى جانب الأنشطة الاعلامية والتوعوية التي تستهدف التجمعات السكانية والاماكن العامة في محافظات أمانة العاصمة وحضرموت وشبوه والمهرة جمع التبرعات لصالح مرضى السرطان وتقديم الدعم المالي لهم وتذكير فاعلي الخير والمحسنين والمجتمع بواجبهم تجاه مرضى السرطان.
حضر التدشين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي وعدد آخر من المسؤولين والمهتمين بقطاع الصحة.
من جهة أخرى دعت ندوة “المبادرات التطوعية والعمل الخيري بين الواقع والطموح ” إلى تعزيز ثقافة العمل الطوعي بين اوساط المجتمع .
ودعا المشاركون في الندوة التي نظمتها ديوانية سيئون الثقافية مساء أمس الأول – المؤسسات التربوية لإدراج المفاهيم الخاصة بالعمل التطوعي في المناهج الدراسية بغية غرس ثقافة العمل التطوعي في سلوكيات النشء وانعكاساته الإيجابية للفرد وللمجتمع .
واستعرضت الندوة محورين الأول كان بعنوان “المبادرات الطوعية والعمل الخيري النشأة والتطور ” قدمه مدير شبكة النماء للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت عبدالله باجهام, تطرق فيه إلى بدايات الأعمال التطوعية والخيرية التي شهدتها مناطق وادي حضرموت منذ عام 1916م عند تأسيس جمعية الحق بمدينة تريم التي أسسها الشيخ عبدالرحمن الكاف ثم جمعية الإخوة والمعاونة التي تأسست عام 1939م من قبل الشيخ محمد الشاطري وتوالى بعد ذلك تأسيس اتحاد الإخوان وجمعية النهضة في أربعينات القرن الماضي .
فيما أشار المحور الثاني للندوة الذي قدمه مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء محمد التميمي إلى المزايا التي تتمتع بها منظمات المجتمع المدني والحرية الكاملة في تلقي الدعم والإعفاءات من الرسوم والضرائب الجمركية وتخفيض تعرفة الكهرباء والمياه .
وأوضح التميمي أن عدد المنظمات بوادي حضرموت حتى 2004م بلغت 303 منظمات منها 103 في سيئون 68 في تريم و35 في القطن و 29 في شبام أما مديرية حوره فيبلغ عدد المنظمات فيها 20 منظمة و 19 منظمة في ساه لافتا إلى أن المنظمات الفاعلة من إجمالي تلك المنظمات على مستوى وادي حضرموت والصحراء يتراوح عددها ما بين 35- 50 منظمة تتوزع على معظم مديريات الوادي والصحراء وتعمل في مجال تقديم الخدمات في التعليم أو الصحة .

قد يعجبك ايضا