الدفاع المدني يدشن برنامج التوعية بالسلامة العامة


دشن وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم حميد معياد صباح أمس بمقر اتحاد نساء اليمن المحاضرات التوعوية والإرشادية والتدريبية للعام 2015 في مجال الأمن والسلامة العامة.
والقى العميد معياد محاضرة توعوية إرشادية لعدد من القطاع النسوي باتحاد نساء اليمن وذلك في مجال السلامة العامة والسلامة المنزلية نظرا لما تتعرض له المرأة في حياتها اليومية من مخاطر الغاز المنزلي.. مؤكدا خلال المحاضرة على أن أغلب حوادث الحرائق المنزلية ناتجة عن اسطوانات الغاز وذلك بسبب الإهمال وسوء استخدام الغاز المنزلي من قبل ربة البيت.
وشدد في محاضرته على ضرورة اهتمام ربات المنازل باسطوانات الغاز ووضعها بعيدا عن متناول الأطفال وعدم تركهم في أماكن مغلقة كي لايتعرضوا لمخاطر الغاز والعبث بالسلاح أو السقوط في خزانات المياه أو من على أسطح المنزل.
كما تم تدشين محاضرات توعوية في نفس المجال صباح أمس في مؤسسة كل البنات للتنمية وذلك ضمن برنامج توعوي مستمر بصورة يومية على مدار العام الجاري والمعد من قبل إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بمصلحة الدفاع المدني.
يذكر أن حملة التوعية تستهدف كافة مرافق ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص بهدف رفع ثقافة المجتمع بمخاطر الكوارث وإجراءات الوقاية من الحرائق باتخاذ التدابير اللازمة لتلك المرافق من مخاطر الحريق.

قد يعجبك ايضا