استعراض خطوات تنفيذ مشروع نظام الأمن الغذائي بالحديدة


التقى أمس محافظ محافظة الحديدة العميد حسن احمد هيج أمس وفد منظمة الأغذية الزراعية للأمم المتحدة الفاو برئاسة الدكتور صلاح الحاج عثمان ,حيث تم في اللقاء استعراض الخطوات التنفيذية لمشروع نظام معلومات الأمن الغذائي بمحافظة الحديدة الممول من منظمة الفاو والذي ينفذ في ست محافظات كمرحلة أولى هي الحديدة وحجة ولحج وتعز وذمار وحضرموت.
وخلال اللقاء الذي حضره الدكتور عبدالسلام الطيب رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير تهامة والمهندس محمد الدبعي مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي أشاد المحافظ هيج بدعم منظمة الفاو لبلادنا وفي مختلف المجالات وخاصة في جانب الأمن الغذائي ومشروع نظام معلومات الأمن الغذائي الذي سيبدأ تنفيذه خلال الأسبوع القادم من الشهر الحالي بمحافظة الحديدة. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة والمجلس المحلي تقديم كل الدعم والرعاية لإنجاح المشروع وتحقيق الأهداف المنشودة منه.
من جانبهما استعرض ممثل منظمة الفاو الدكتور صلاح الحاج عثمان وخبير الثروة الحيوانية بالمنظمة شاكر كيوليس مراحل تنفيذ المشروع والأهداف المرجوة منه في توفير المعلومات والبيانات للأمن الغذائي بمحافظة الحديدة والمحافظات المستهدفة الأخرى والذي سيبدأ تنفيذه في الثامن من الشهر الجاري وسيتخلله تدريب وتأهيل المزارعين وصغار منتجي الألبان من حليب ومشتقاته على كيفية الإنتاج وجودة المنتج والتسويق وتحسين أوضاعهم المعيشية. مشيرين إلى أن اليمن يستورد ما نسبته 98 % من الحليب ومشتقاته الأمر الذي يجعله في المرتبة الأولى على مستوى العالم في استيراد الألبان بالرغم من الإمكانيات الهائلة في انتاج الألبان والتصدير.

قد يعجبك ايضا