التأكيد على دور القطاع الخاص في إنجاح مشروع المنطقة الحرة بعدن


ناقش اجتماع عقد أمس في الهيئة العامة للمناطق الحرة المنطقة برئاسة محافظ عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور سير العمل في مشروع المنطقة الحرة والمعوقات والعراقيل التي تحول دون تنفيذ بعض المشروعات ومنها تعدد نوافذ العمل المطلوب المرور عبرها في اتمام المعاملات أو ارتباط إتمامها بإجراءات مركزية.
وخلال الاجتماع الذي حضره وكيلا محافظة عدن حسين الدرب واحمد الضلاعي ورئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبدالجليل الشعيبي وعدد من المستثمرين في إطار المنطقة الحرة أكد بن حبتور أهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في إنجاح مشروع المنطقة الحرة.
وأشار إلى أن النشاط الاستثماري للقطاع الخاص هو المرتكز الذي يقوم عليه نجاح العمل في هذا المشروع الوطني الاستراتيجي لافتا إلى أن مهمة أجهزة السلطة المحلية هو التخطيط ورسم البرامج وتكمن مهمة القطاع الخاص في التنفيذ وخلق فرص العمل التي تخلق الفرص لعدد كبير من العمالة اليمنية.
وقدم خلال الاجتماع تقرير خاص متعلق بنشاط المنطقة الحرة خلال الفترة 2000-2013م اشتمل على المشاريع الاستثمارية المرخصة وأيضا المنفذة ومشاريع التطوير فضلا عن إحصائية حركة الحاويات بالميناء.
وتضمن التقرير المعوقات التي تحد من نشاط المنطقة الحرة كالادعاءات الخاصة والبسط على أراضيها من قبل متنفدين واستقطاعات عدد من الجهات دون وجود عائدات للمنطقة الحرة.

قد يعجبك ايضا