محافظ صعدة يتفقد سير أداء الأجهزة الأمنية ومصلحة الهجرة والجوازات


ناقش اجتماع موسع عقد أمس بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد جابر عوض وضم القيادات الأمنية سير أداء تنفيذ الخطة الأمنية والبرنامج التدريبي للعام الجاري .
وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الأمن أكد المحافظ على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار وتثبيت دعائم الأمن والسلام في كافة أرجاء المحافظة مشيرا إلى الدور الهام الذي يمثله رجل الأمن بمختلف الوحدات والشعب .
وشدد المحافظ عوض على ضرورة حسن التعامل مع المواطنين وعكس صورة مشرفة عن الدولة وأجهزتها المختلفة مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية لمختلف الأجهزة الأمنية والتعاون في تنفيذ كافة مهامها .
وفي الاجتماع قدم مدير الشرط بالمحافظة العميد عبدالحكيم الماوري تقريرا حول الوضع الأمني العام ومدى الجاهزية والانضباط بكافة الأقسام والوحدات والمواقع والنقاط الأمنية المنتشرة في عموم المحافظة مشيرا إلى الحالة الأمنية المستقرة التي تنعم بها المحافظة والمستوى العالي من تحقيق الأمن والسلام في كافة المديريات والتعاون الجاد من كافة أبناء المحافظة في استتباب الأمن والحفاظ عليه .
إلى ذلك اطلع المحافظ على سير العمل في مكتب فرع مصلحة الهجرة والجوازات والخدمات التي يقدمها للمواطنين والوافدين إلى المحافظة .
واستمع إلى شرح من نائب مدير فرع المصلحة محمد البحري عن طبيعة عمل المكتب والخدمات التي يقدمها من استخراج جوازات السفر والإجراءات التي تسبق إصدار الجوازات وفقا للنظام والقانون . مشيرا إلى انه يتم إصدار مائة جواز يوميا اغلبها لطالبي العمرة .
وخلال الزيارة أكد محافظ صعدة ضرورة تسهيل معاملات المواطنين وفقا للقانون وبالرسوم الرسمية المقررة والابتعاد عن أسلوب الروتين الممل وإطالة المعاملات مشددا على ضرورة تحري الدقة عند الإصدار للجواز واتخاذ السبل الكفيلة بسلامة المعاملة .
من جانب آخر اطلع محافظ محافظة صعد محمد جابر عوض أمس على مستوى سير أداء العمل بالمكاتب التنفيذية بمنفذ علب الحدودي “ميناء علب البري” بمديرية باقم .
وخلال الزيارة التي قام بها برفقة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد ووكيل المحافظ لشؤون الأمن يحيى مداعس ومدير عام الشرطة العميد عبدالحكيم الماوري حث المحافظ موظفي جمرك علب على أهمية تفعيل دور المنفذ وتحسين أداء العمل وتسهيل المعاملات حسب اللوائح والقوانين المتبعة والمتعارف عليها والابتعاد عن الروتين الممل والتباطؤ في انجاز المعاملات التي تنعكس سلبا على مستوى الخدمات التي تقدم في هذا المرفق الهام .
وأكد المحافظ دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية للمنفذ الهام الذي يربط بلادنا بأشقائنا في المملكة العربية السعودية .
من جانبه أشار مدير مديرية باقم رئيس المجلس المحلي أمين عزالدين المؤيد إلى مدى الانضباط والالتزام الوظيفي من قبل العاملين بالمكاتب المختلفة في علب ودوره المتميز في تمثيل بلادنا احسن تمثيل أثناء استقبل ومغادرة الزائرين للمنفذ .
إلى ذلك تفقد محافظ صعدة سير أداء العمل بفرع مكتب الجوازات بمنفذ علب حيث استمع المحافظ إلى شرح من قبل مدير الفرع العقيد قايد دمشق عن احتياجات المكتب من الأجهزة التقنية من اجل تقديم أفضل الخدمات لزواره .
رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب الزراعة عبدالله الوادعي ومدير عام مكتب التربية عبدالرحمن الظرافي .

قد يعجبك ايضا