لجنة مناقصات صعدة تقر خطوات لمتابعة اعتمادات مشاريع المحافظة


ناقشت لجة المناقصات المحلية بمحافظة صعدة في اجتماعها المنعقد أمس برئاسة محافظ المحافظة محمد جابر عوض خطة عمل اللجنة للعام الجديد 2015م وسير أداء عمل الوحدة الفنية في عملية تنفيذ المشاريع .
واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد تقرير محضر الاجتماع السابق المتضمن تشكيل لجنة حول منح صلاحيات للمديريات في أعمال المناقصات وكذا موضوع أرضية مشروع استاد رياضي في مدينة ضحيان ومشروع مدرسة حمزة بن عبد المطلب بمنطقة الحمزات ومشروع حاجز القانية بمديرية باقم ومشروع شق طريق وادي خلب بمديرية ساقين وتأهيل مزرعة مكتب الزراعة بالمقاش .
كما استعرض الاجتماع الخطوات الأولية التي تجرى في متابعة اعتماد مشروع المجاري والصرف الصحي الخاص بعاصمة المحافظة وسرعة العمل على تنفيذه خاصة بعد حل تحديد الأرضية الخاصة بمحطة المعالجة كون المشروع من أهم المشاريع التي تحتاج له مدينة صعده .
واستعرض الاجتماع مواضيع متعلقة بعدد من المشاريع المعتمدة والتي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري لمجالات التربية والطرق والصحة والشباب والرياضة .
وخلال الاجتماع أكد المحافظ على أهمية دور الوحدة الفنية في اعداد الدراسات والتصاميم لمختلف المشاريع بالمحافظة والإشراف على عملية تنفيذها مشيرا إلى أهمية تنفيذ المشاريع حسب المواصفات الهندسية والمعمارية المطلوبة في الوقت المحدد لافتا الى انه سيتم محاسبة أي جهة تتقاعس عن متابعة تنفيذ مشاريعها والإشراف عليها وأي مقاول يتلاعب في عملية تنفيذ ومنع تعثر أي مشروع .
وتطرق الاجتماع الى متطلبات المقاولين وتظلماتهم وكذا مطالبات المجالس المحلية بالمديريات فيما يخص المشاريع والمناقصات والمزايدات .
كما استعرض الاجتماع عددا من المذكرات المرسلة من قبل الوزارات والمؤسسات والهيئات حول مختلف المشاريع وكذا مذكرة رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات بشأن الالتزام بالعمل وفق الصلاحيات المالية .
واستمع الاجتماع الى تقرير مدير عام مديرية باقم أمين عز الدين حول العمل على تنفيذ مشروع طريق الظاهر القطينات لأهميته للسكان .

قد يعجبك ايضا