مناقشة آلية تنفيذ البرامج الصحية الممولة من الاتحاد الأوروبي بالحديدة


التقى محافظ محافظة الحديدة العميد حسن أحمد هيج أمس رئيس فريق الدعم الفني لبرنامج الإدارة الفعالة للقطاع الصحي والسكاني الممول من الاتحاد الأوروبي الدكتور ياسر صالح وتمت خلال اللقاء مناقشة البرامج والأنشطة الصحية والسكانية التي ينفذها البرنامج بمحافظة الحديدة.
وخلال اللقاء الذي حضره عادل المؤيد منسق مدير عام وحدة السياسيات الصحية بوزارة الصحة ومنسق برامج الاتحاد الأوروبي ثمن المحافظ هيج الدعم الأوروبي لبلادنا في كافة المجالات التنموية والخدمية وخاصة في الجانب الذي يوليه البرنامج جل اهتمامه كونه من القطاعات المرتبطة بحياة الناس بصورة مباشرة. مشيرا إلى أن هناك العديد من الجهود التي تبذل في المحافظة بهدف تفعيل ونشاط المجلس الصحي الأعلى بالمحافظة حتى تصبح الخدمات الصحية في متناول الجميع سواء في المدينة أو المديريات أو القرى الريفية.
من جابتهما أشار الدكتور عبدالرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان والدكتور ياسر صالح رئيس فريق الدعم الفني لبرنامج الإدارة الفعالة إلى أن الدعم الأوروبي متواصل لبلادنا ولمحافظة الحديدة على وجه الخصوص وسيشهد خلال الفترة القادمة زيادة وتوسعا في هذا الدعم خصوصا وأن محافظة الحديدة لديها القدرات الكافية لاستيعاب المزيد من الدعم الصحي الذي سيلمسه المواطنون بالمحافظة في المستقبل القريب. مشيرين إلى أن الاتحاد الأوربي قد اعتمد منحة جديدة في المجال الصحي للمحافظة وسيتم وضع الخطط لتنفيذها بحسب الاحتياجات الصحية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا