بان كي مون يدعو الأطراف السياسية إلى التعاون لتنفيذ مخرجات الحوار وبناء اليمن الجديد

تسلم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مساء أمس الأول في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أوراق اعتماد السفير خالد حسين اليماني مندوبا دائما للجمهورية اليمنية لدى منظمة الأمم المتحدة.
وفي مستهل اللقاء نقل السفير اليماني تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للأمين العام للأمم المتحدة معربا عن تقدير اليمن للجهود التي يبذلها الأمين العام وكافة هيئات ووكالات الأمم المتحدة ومكتب المستشار الخاص للأمين العام إلى اليمن في سبيل تيسير التواصل بين الأطراف اليمنية لإنجاح عملية الانتقال السياسية القائمة على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية.
من جانبه رحب الأمين العام بتعيين السفير اليماني متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته.
وأشاد بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة رئيس الوزراء خالد بحاح المبذولة من أجل استكمال مسيرة التسوية السياسية السلمية في اليمن.. داعيا جميع الأطراف السياسية إلى التعاون الكامل بما يكفل تنفيذ ترجمة مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الجديد.
وأعرب الأمين العام عن شعوره بقلق بالغ إزاء تدهور الأوضاع في اليمن داعيا جميع الأطراف إلى ضبط النفس واتخاذ التدابير اللازمة لاستعادة السلطة الكاملة لمؤسسات الحكومة الشرعية.
وحث الأمين العام جميع الأطراف على التواصل مع مستشاره الخاص في اليمن وذلك لتمكينه من الاستمرار في مواصلة المساعي الحميدة بالتعاون الوثيق مع أعضاء مجلس التعاون الخليجي ومجلس الأمن لإنجاح المرحلة الانتقالية الحالية في اليمن.

قد يعجبك ايضا