مناقشة آلية الحفاظ على الطابع المعماري وتمكين المرأة بصعدة

صعدة / سبأ –

أقر اجتماع موسع للمجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بمديرية صعدة أمس برئاسة محافظ صعدة محمد جابر عوض تشكيل لجنة ميدانية للإشراف المباشر على إزالة أية استحداثات بناء مخالفة ومشوهة لسور مدينة صعدة و معالمها القديمة.
وكان الاجتماع الذي حضره وكيلا محافظة صعده معمر محمد الذاري ويحيى مداعس قد ناقش سبل الحفاظ على مدينة صعده القديمة وسورها التاريخي والحد من البناء العشوائي وإزالة الاستحداثات المخالفة للطابع المعماري التقليدي وتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
كما شدد اللقاء على ضرورة تنظيم تجمعات الأسواق لمنع الازدحام وإعاقة الحركة المرورية وحركة السير وتشويه منظر المدينة الجمالي
وخلال اللقاء أكد المحافظ على أهمية الحفاظ على مدينة صعده القديمة وسورها التاريخي وتنظيم أسواقها الشعبية المختلفة ..لافتا إلى أن مدينة صعده القديمة تعد قبلة للزائرين ومنطقة سياحية وأثرية ..داعيا الجميع إلى التعاون ومضاعفة الجهود والعمل على أظهار المدينة القديمة وأسواقها الشعبية في أفضل صورة.
ووجه الجهات المعنية بتنفيذ اللوائح والنظم التي تنص على الحفاظ على المدن التاريخية .. مؤكدا دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية لكافة التوجهات التي من شأنها الحفاظ على مدينة صعدة القديمة .
إلى ذلك أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أهمية دور المرأة باعتبارها نصف المجتمع منوها بالدور الهام الذي تمارسه الجمعيات النسوية في خدمة المجتمع.
وأشار خلال اجتماع بالإدارة العامة للمرأة بالمحافظة إلى ما باتت تحققه المرأة من نجاحات تعزز من دورها في عملية التنمية في كثير من المجالات .
وتناول الاجتماع قضايا المرأة وأنشطة القطاع النسوي بالمحافظة وسير عمل الإدارة العامة للمرأة وأنشطتها المختلفة ونسبة انجازها لخطة عملها للعام الماضي ومضامين برنامج خطة العمل للعام الحالي وكذا دورها في تنمية قدرات المرأة وتفعيل دورها المجتمعي والتنموي وبخاصة على صعيد إكساب النساء مهارات الحرف المهنية والأعمال اليدوية التي تعود بالنفع عليها وعلى أسرتها .
واستعرض اللقاء احتياجات المرأة ومتطلبات عمل الكوادر النسائية المؤهلة خاصة في الجوانب الحقوقية والطفل والأعمال الإنتاجية الأسريةوكذا الصعوبات والمعوقات التي يعاني منها القطاع النسوي بالمحافظة .
وأكد المحافظ أهمية أنشاء مراكز حرفية تأهيلية تسهم في الارتقاء بمهارات النساء وتعزيز دورهن في مكافحة الفقرمبديا دعم المحافظة لقطاع وإدارة المرأة وكافة الأنشطة التي تسهم في تعزيز دورها التنموي.

قد يعجبك ايضا