عوض يتفقد عددا من المكاتب التنفيذية بصعدة

قام محافظ صعدة محمد جابر عوض أمس بزيارة إلى عدد من المكاتب التنفيذية اطلع خلالها على سير العمل بها ومستوى الانضباط الوظيفي لمسؤوليها وموظفيها والصعوبات والمعوقات التي تواجهها حيث تفقد أوضاع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني واحتياجاته من الكوادر المهنية والفنية ومتطلبات العمل فيه كما اطلع على نسبة الانجاز في خطة إعماله للعام الماضي وكذا برنامج خطة العمل للعام الجاري.
واستمع إلى شرح من قبل مدير عام مكتب التعليم الفني طاهر أبو طالب عن المشاريع التي يجري تنفيذها في مجال التعليم الفني وأسباب تعثر بعضها وكذا احتياجات المحافظة من المشاريع المستقبلية وقدم له نبذة مختصرة عن تجربة المكتب في استخدام الطاقة الشمسية كبديل للكهرباء وأهمية التعليم الفني في تأهيل أبناء المحافظة بمختلف الحرف المهنية التي يحتاج لها سوق العمل.
كما تفقد المحافظ مكتب الخدمة المدنية واطلع على مستوى أداء العمل فيه والدور الاشرافي والرقابي الذي يقوم به في متابعة الانضباط الوظيفي بمختلف المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية ومدى التعاون والتنسيق معها بما يكفل تفعيل العمل والحد من عملية التلاعب بالدوام الرسمي والغياب ويضمن تطبيق مبدأ الثواب والعقاب.
وخلال الزيارة قدم مدير عام مكتب الخدمة بالمحافظة محمد عدلان لمحة عن نسبة الانجاز التي تم تحقيقها في خطة العمل للعام الماضي وما تتضمنه خطة العام الجاري وتجربته الجديدة في استخدام الطاقة الشمسية كمولد بديل للكهرباء في إدارة عمل المكتب.
كما اطلع المحافظ على سير العمل بالإدارة العامة للتدريب والتأهيل والبحوث ودورها في عملية التدريب والتأهيل وإعداد البحوث والدراسات المختلفة واطلع على احتياجات ومتطلبات الإدارة والصعوبات التي تواجهها.
وخلال زيارته لتلك المكاتب شدد المحافظ على أهمية الانضباط الوظيفي ومضاعفة الجهود وشحذ الهمم في سبيل تفعيل أداء العمل بما يحقق المصلحة العامة والنجاح في تنفيذ الوجبات والمهام لافتا إلى أهمية التجربة الرائدة والناجحة في استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية لرخص كلفتها في إدارة وتسهيل أعمال المكاتب.
وأشار إلى أن هناك توجا لعمل مجمع للطاقة الشمسية خاص بديوان المحافظة ليغذي المكاتب والإدارات بالطاقة الكهربائية الكافية كمرحلة أولى مؤكدا أن العام الجديد سيكون حافلا بالكثير من الانجازات على كافة المستويات والأصعدة المختلفة.

قد يعجبك ايضا