استعراض آليات تحسين الخدمات المقدمة للاجئين الصوماليين في مخيم خرز

التقى محافظ محافظة لحج أحمد عبدالله المجيدي أمس ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة باليمن يوهانس فاندر كلاو ومديرة مكتب المفوضية الجديدة بعدن ايتاشيتي.
وفي اللقاء أكد المحافظ استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تقديم التسهيلات والمساعدة اللازمة بما يساعد المفوضية على تأدية عملها ومهامها النبيلة والإنسانية تجاه اللاجئين الصوماليين بمخيم خرز والمجتمع المحلي المجاورة للمخيم ولتقديم أفضل الخدمات الضرورية لهم .
كما أكد المحافظ المجيدي ضرورة التنسيق والتعاون المتبادل فيما بين مكتب المفوضية والعاملين التابعين لهم بالمخيم من جانب ومنسق المحافظة من جانب آخر فيما يخص أنشطة المفوضية والمنظمات العاملة بالمخيم والإجراءات والتسهيلات للاجئين الراغبين بالعودة إلى بلدهم وكذلك اللاجئين الجدد الواصلين من الصومال وبلدان القرن الأفريقي مما سيساعد كثيرا في تقديم خدمات أفضل بالرغم من الصعوبات التي تحدث هنا وهناك.
من جانبه عبر ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن الشكر العميق لمحافظ لحج لما يقدمه من مساعدة وتسهيلات للمكتب والعاملين بالمخيم خاصة في الجانب الأمني وحماية الموظفين بمكتب المفوضية العاملين بالمخيم مشيدا بالاهتمام والرعاية التي تقدمها حكومة اليمن والسلطة المحلية بمحافظة لحج للاجئين الصوماليين على الرغم من الأوضاع والمشاكل التي تمر بها البلاد .
وتم في اللقاء استعراض ومناقشة عدد من القضايا وآليات تحسين مستوى تقديم الخدمات الاجتماعية والصحية والتربوية والغذائية.

قد يعجبك ايضا