محافظ ذمار يوجه بسرعة إعداد دراسات مشاريع معالجة تجمع السيول

ذمار / سبأ
ناقش اجتماع موسع برئاسة محافظ ذمار حمود عباد احتياجات مديرية مدينة ذمار من المشاريع الخدمية التي يمكن أن يسهم فيها الصندوق الاجتماعي للتنمية وكذا تحسين الموارد المالية في المحافظة.
وفي الاجتماع أكد المحافظ بذل كافة الجهود لتسريع خطوات التنمية بالمدينة وتفعيل دور المكاتب التنفيذية والمجلس المحلي في المديرية وتحسين كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين.
وشدد على ضرورة تحمل الجميع لمسؤولياتهم والعمل الجاد على إعداد خطط وبرامج واضحة للمشاريع وفقا للأولويات والتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وترتيب الإجراءات لإدراجها ضمن خططها وبما يتناسب مع آلياته وشروط التمويلات المختلفة.
ووجه المحافظ عباد بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس جمال جباري لإعداد تصور عاجل لدراسات مشاريع معالجة تجمع مياه السيول جوار كلية الطب وإنشاء عبارات في خط الـ30 وشبكة المياه لمنطقتي هران وروما ومتابعة دراسة مشروع المياه والصرف الصحي لمدينة ذمار وتحديد مواقع المدارس المسورة وشبه الجاهزة والحدائق والمتنزهات وتهيئة الظروف لتدخل الصندوق الاجتماعي للتنمية.
وحث مكتب الكهرباء بالمحافظة على إعداد البيانات والكلفة لتشغيلية للاستفادة من طاقة محطة كهرباء جامعة ذمار الغير مستغلة والبالغة 23 ميجا لتغطية العجز بمدينة ذمار.. داعيا صندوق النظافة العمل على تحسين آليات النظافة وعمليات توزيع العمال والمزارعين والمتابعة والإشراف على رعاية الأشجار في الجزر على الطرقات.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الأشغال العامة على إعادة تأهيل خط رداع وترتيب الاجراءات لإعلان مناقصة مشروع الدائري الغربي واعتماد الدائري الشمالي الشرقي في موازنة المحافظة بالإضافة إلى استكمال دراسات ثلاثة جسور في مفرق حمام علي ومنطقة وادي حباب بمدينة جبل الشرق ومدخل مدينة الشرق باتجاه طريق الدليل بمحافظة إب.
كما جرى في الاجتماع تدارس الاحتياجات من مشاريع المدارس والكهرباء والصرف الصحي وقنوات تصريف السيول وسبل الحد من استنزاف المياه الجوفية ومنع الحفر العشوائي لآبار المياه وتحسين شبكتي المياه والطرق الداخلية وآليات النظافة والمظهر الجمالي للمدينة بشكل عام.

قد يعجبك ايضا