محافظ حضرموت يطلع على سير توسعة مطار المكلا بـ7 ملايين دولار

اطلع محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد أمس على سير العمل في مشروع توسعة وتحديث مطار المكلا الدولي الممول من البنك الدولي بكلفة 7 ملايين و200 ألف دولار .
وتشمل أعمال الإنشاء في المشروع على مبنى جديد مكون من طابقين يستخدم كصالة للمغادرة وصالة وصول للركاب بكامل خدماتها وكذا اعمال المعمار والكهرباء والصرف الصحي والرصف لمواقف السيارات وأعمال إنارة المدرج وتوريد وتركيب أجهزة المراقبة والاتصال للمطار .
وأشار الفنيون المشرفون على المشروع إلى أن نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية للمشروع تصل إلى 97% وتجري حاليا التشطيبات وتبليط الأرضيات وجدران ووجهات المباني الأمامية والتمديدات والتراكيب والتوصيلات الكهربائية وأنظمة الإضاءة والتكييف المركزي.
واستمع المحافظ من نائب مدير المطار المهندس أحمد بدر الكسادي والمسؤولين في المطار إلى التصورات المقترحة لتطوير مرافق المطار المختلفة لتتواكب مع التوسعة الجديدة في المباني المستحدثة التي ستسهم بدور في تحسين مستوى خدمات المطار .
وحث محافظ حضرموت على ضرورة ربط المشروع الجديد بالمبنى القديم للمطار والاهتمام بالجوانب التحديثية لواجهته المطلة على مدرج المطار داعيا قيادة المطار إلى إدراج مشاريع التوسعات المستقبلية وإعادة تأهيل مرافق المبنى القديم ضمن خططهم ومتابعتها مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد . مشيرا إلى أن مطاري المكلا وسيؤن يعدان ميناءين جويين مهمين للمحافظة والوطن عموما ومن المتوقع ان يسهمان بدور مستقبلي فاعل في استيعاب النشاط السياحي والاستثماري في ظل تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة.

قد يعجبك ايضا