“العسكرية” تؤكد ضرورة الإسراع في إعادة تنظيم القوات المسلحة


الثورة نت/ نورالدين القعاري –
عقدت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اجتماعا◌ٍ لها اليوم بحضور السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين والوفد الفني الأمريكي الذي يزور اليمن حاليا◌ٍ.
وفي الاجتماع تم استعراض ما حققته اللجنة حتى الآن من نجاحات ميدانية في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي.
كما تطرق الاجتماع إلى واقع القوات المسلحة والأمن والاختلالات الأمنية وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى معالجة عاجلة في سبيل تحديث وتطوير المؤسسة الدفاعية والأمنية لتضطلع بدورها الوطني .
وأكدت لجنة الشؤون العسكرية على ضرورة الإسراع في ترتيب وإعادة تنظيم القوات المسلحة والأمن كونه اليوم يمثل حاجة ملحة وهدفا◌ٍ استراتيجيا◌ٍ مهما◌ٍ من أجل إنجاح المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 للخروج من الأزمة ومواجهة التحديات الأمنية.
وأشارت اللجنة إلى أهمية دعم ومساندة الأشقاء والأصدقاء من أجل تحقيق وإنجاز هذه الخطوة المهمة والعمل على مضاعفة التنسيق والتعاون بين وزارتي الدفاع والداخلية بما يكفل الإيفاء بكافة المهام الأمنية والعسكرية.
وقد أشاد السفير الأمريكي بصنعاء بما قامت به لجنة الشؤون العسكرية وما حققته من نجاحات ميدانية… موضحا◌ٍ بان ما قامت به من خطوات أسهمت في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز الشراكة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية والدول العشر الداعمة للمبادرة.

قد يعجبك ايضا