أمان وفتح والارياني يدشنون مشاريع إعادة تأهيل طرق بمحافظة إب

* وضع وزيرا الأشغال العامة والطرق المهندس وحي طه أمان والإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ومحافظ إب يحيى الارياني حجر الأساس ودشنوا العمل في عدد من مشاريع إعادة تأهيل الطرق بالمحافظة بتكلفة ثلاثة مليارات و250 مليون ريال.
شملت تلك المشاريع مشروع صيانة وإعادة تأهيل العديد من الطرق في المحافظة ومختلف المديريات بطول 420 كيلومترا بتكلفة ملياري ريال تمويل البنك الدولي وتنفيذ شركات وطنية .
حيث وضع وزيرا الأشغال والادارة المحلية ومحافظ إب حجر الأساس ودشنوا سير العمل في مشروع إعادة تأهيل طريق إب – بعدان الحيوي بدءا من جولة ميتم في عاصمة المحافظة إلى بعدان بطول 20 كيلومترا بتكلفة 800 مليون ريال تمويل محلى.
يشمل المشروع إعادة طبقة الاسفلت وتنفيذ رصيف خرساني مسلح وجسور مسطحة بالإضافة الى الأعمال الانشائية المتمثلة بالجدران الساندة وأعمال أخرى تنفذها الشركة العالمية للإنشاءات المحدودة.
ودشن وزيرا الأشغال والإدارة المحلية ومحافظ إب سير العمل في مشروع الشوارع الداخلية لمدينة إب تمويل مشترك من الادارة المحلية وصندوق صيانة الطرق بتكلفة 250مليون ريال.
وتفقدوا سير العمل في مشروع اصلاح الأضرار بمنطقة المعاين بإب ومشروع اصلاح مدخل جسر السحول البالغ تكلفته 200مليون ريال .
وبالمناسبة أكد وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح أن وضع حجر الأساس وتدشين العمل بتلك المشاريع يأتي تزامنا مع احتفالات بلادنا بالذكرى 47 للاستقلال الوطني الـ30 نوفمبر المجيد وتنفيذا لتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء خالد بحاح بزيارة المحافظة وتدشين العمل في هذه المشاريع الحيوية والضرورية.
ولفت الوزير فتح إلى أن تنفيذ تلك المشاريع يأتي في إطار التعاون والشراكة بين السلطة المحلية وصندوق صيانة الطرق .. مبينا أن هذا التنسيق ساهم في الاستغلال الامثل لموارد صندوق صيانة الطرق والاستفادة منها في تنفيذ تلك المشاريع وغيرها من مشاريع الطرق بمحافظة إب وبقية محافظات الجمهورية.
من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي إلى أن هناك عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها بالمحافظة في إطار البرنامج الاستثماري لصندوق صيانة الطرق للعام 2015م والتي سيتم الاعلان عنها مطلع العام القادم ومن أهمها استكمال طريق كتاب السدة النادرة وغيرها من الطرق الحيوية التي ستخدم التنمية المحلية بالمحافظة.
رافقهم خلال الزيارة وكيل محافظة إب جبران باشا وعدد من مسؤولي وزارة الاشغال العامة والطرق والادارة المحلية والسلطة التنفيذية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا