وزير الصحة: نحرص على بناء منظومة طبية تقوم على نظام الاقاليم


الثورة نت / –
ناقش اجتماع عقد اليوم في محافظة الحديدة برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين والمحافظ صخر احمد الوجيه الاوضاع الصحية في المحافظة وسبل الإرتقاء بها بما يلبي احتياجات المواطنين الصحية.

وتناول الاجتماع الذي حضره قيادات السلطة المحلية وضم مسئولي المرافق الصحية في المحافظة مستوى الأداء في المستشفيات المرجعية والمراكز الصحية والتخصصية والإجراءات المتعلقة بالتسريع في انشاء مشاريع المؤسسات والمرافق الصحية الجديدة.

وفي الاجتماع اكد وزير الصحة العامة الدكتور رياض ياسين ان تحسين الخدمات الصحية بالمحافظة تأتي في إطار حرص الوزارة على بناء منظومة صحية جديدة متكاملة تقوم على نظام الاقاليم بعيدا عن التجاذبات السياسية.. لافتا إلى أن تحسين وتطوير الخدمات الصحية يعد مطلبا ملحا لكل أبناء الوطن على مستوى المدينة والريف.

وشدد الوزير على أهمية تعزيز العلاقة والتعاون بين مختلف المرافق الصحية والسلطة المحلية في المحافظة خاصة فيما يتعلق بالبنى التحتية للمرافق الصحية والأجهزة والمعدات.

ونوه الوزير بحرص الوزارة على تعزيز تعاونها مع السلطة المحلية لتشغيل المراكز الصحية الحيوية في المحافظة.

من جهته أكد المحافظ صخر احمد الوجيه أن الخدمات الصحية بحاجة الى بذل المزيد من الجهود من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة نظرا للخصوصية الجغرافية والبيئية والاقتصادية للمحافظة التي تساعد على انتشار الامراض المعدية.

وتناول المحافظ سير أداء عدد من المؤسسات الصحية والمشاريع والمراكز الصحية التخصصية التي هي بحاجة إلى إنشاء او اعادة تأهيل أو توفير الموازنات التشغيلية او توفير الكوادر الصحية المؤهلة.

ولفت الوجيه إلى جهود السلطة المحلية في حماية المرافق الصحية وأراضي المشروعات الجديدة وسعيها لإيجاد الحلول المناسبة لأي مشكلة تظهر وتحول دون قيام المرافق الصحية بواجبها في تقديم الخدمات الصحية المطلوبة للمواطنين.

وكان وزير الصحة العامة والسكان رياض ياسين عبدالله اليوم ومعه وكيل محافظة الحديدة الحسن طاهر قد تفقد موقع مشروع المستشفى المركزي في منطقة سبعة يوليو بمدينة الحديدة البالغ تكلفته ستين مليون دولار بتمويل مشترك من الصندوق السعودي للتنمية والحكومة اليمنية ومن المتوقع ان يبدأ تنفيذ المشروع خلال الاشهر القليلة القادمة.

كما تفقد مستشفى الحميات المرجعي في المدينة الطبية في الحديدة .. واطلع على اقسامه المختلفة ومستوى سير عملية تجهيزه تمهيدا لافتتاحه.

وقد اكد وزير الصحة ضرورة الحافظ على التجهيزات المتوفرة.. موجها بسرعة استكمال منظومة التكييف للمستشفى لتتمكن السلطة المحلية من تشغيله.

وتفقد وزير الصحة العامة والسكان فرع مركز نقل الدم بالحديدة .. واطلع على المعدات والتجهيزات الحديثة المتطورة التي تم رفده بها كمنحة من الحكومة الايطالية الصديقة .. مشيدا خلال ذلك بالدعم الإيطالي لمراكز نقل الدم في الجمهورية .. مؤكدا أن الوزارة ستعمل على توفير المحاليل والنفقات التشغيلية اللازمة لتشغيل المركز.

كما اطلع الدكتور رياض ياسين على مستوى الخدمات الصحية في هيئة مستشفى الثورة العام بمدينة الحديدة … مستمعا خلال لقائه بالكادر الطبي في الهيئة الى تقرير من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل حول الأوضاع القائمة وما تقدمه الهيئة من خدمات طبية وصحية للمرضى فضلا عن عمليات التدريب والتأهيل للكوادر الصحية.

رافق الوزير عدد من مسئولي الوزارة ومكتب الصحة بالمحافظة.

سبأ

قد يعجبك ايضا