تدريب عمداء المعاهد الفنية على إعداد الخطط الاستراتيجية

تعمل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني على تدريب عمداء المعاهد ونوابهم على إعداد خطط استراتيجية لإدارة وتشغيل المعاهد, وتشمل الخطوة الأولى (14) معهدا في سبع محافظات (صنعاء- حضرموت – تعز-الحديدة – ذمار -حجة إب ) حيث دشنت أمس بصنعاء ورشة العمل التدريبية حول إعداد الخطة الاستراتيجية في مؤسسات التعليم الفني , حيث شارك في الورشة التي نظمتها وزارة التعليم الفني بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني عمداء المعاهد المستهدفة ونوابهم .
وفي حفل التدشين الذي حضره وكلاء وزارة التعليم الفني أكد المهندس سعيد الخليدي القائم بأعمال وكيل قطاع المعايير والجودة أن التخطيط
الاستراتيجي يظل من أهم المتطلبات على مستوى المؤسسات التعليمية التي لابد تؤثر سلبا على بقيم القطاعات باعتبار أن فشل التعليم يعني حتما فشل بقية القطاعات .
لافتا إلى أن معاهدنا تفتقر إلى التخطيط الاستراتيجي مع أن الاهتمام بهذا التخطيط ظهر عقب الحرب العالمية الأولى وذلك لان الدولة لم تهتم بالجودة إحدى أهم متطلبات الخطة الاستراتيجية أيضا عدم توفير الدعم لمتطلبات هذه الخطط.
وكشف الخليدي عن توجهات حكومية لإعداد استراتيجية وطنية للتعليم في اليمن سواء التعليم العام أو العالي أو الفني .
من جهته أوضح الأخ وضاح الحميدي منسق الورشة أن هذه الورشة التي تستمر ثلاثة أيام تهدف إلى التدريب على وضع الأهداف والخطط الاستراتيجية وخطط العمل وكذا صياغة رسالة المعهد وأهدافه والتدريب على الانجاز ومعرفة مفاهيم الخطط الاستراتيجية.

قد يعجبك ايضا