وزير الصحة: تحسين وتطوير الخدمات والمرافق الصحية تتصدر الأولوية

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين عبد الله عمق ومتانة العلاقة التي تربط بلادنا بدولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات ومن ضمنها القطاع الصحي .
جاء ذلك خلال زيارة الوزير ياسين لمستشفى الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان في مديرية بني الحارث في أمانة العاصمة أمس .
وقال وزير الصحة عقب تفقده أقسام وعيادات المستشفى المختلفة أنا سعيد بهذه الزيارة التي تعد أول زيارة لي لأول مستشفى في أمانة العاصمة ..مضيفا: هذه الزيارة لها الأثر الكبير لما يربط بلادنا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من علاقات وطيدة لا تقتصر على هذا الصرح الطبي الكبير مستشفى الشيخ زايد فحسب ولكن توجد الكثير من الشواهد التي تدل على عمق العلاقة واستمراريتها في المجالات التنموي المختلفة .. مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على توفير متطلبات المستشفى من الكادر الطبي المؤهل والمعدات الطبية اللازمة بما يمكن المستشفى من تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة العالية
وكان زير الصحة العامة والسكان يرافقه بعض المسؤولين في الوزارة تفقد واطلع على عدد من العيادات والأقسام العاملة في المستشفى .
إلى ذلك ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين عبدالله أمس اجتماعا موسعا في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء وضم رئيس الهيئة ونواب رئيس الهيئة والكادر الطبي العامل في المستشفى .
وكرس الاجتماع لاستعراض ومناقشة أوضاع المستشفى والمراكز التخصصية فيه واحتياجاتها من المتطلبات المالية التشغيلية وتحسين وضع الكادر الطبي العامل في المستشفى.
وفي الاجتماع أكد وزير الصحة على مراعاة الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا في اللحظة الراهنة ووجوب العمل بروح الفريق الواحد في مختف مرافق المستشفى ومراكزه المتخصصة ,
وشدد على أهمية المحافظة على البنية التحتية للمستشفى من الأجهزة والمعدات وغيرها باعتباره المستشفى المرجعي ليس في أمانة العاصمة وإنما على مستوى الجمهورية اليمنية..مشيرا إلى أن الوزارة وبالتعاون مع الهيئة ستعمل على استمرارية المراكز التخصصية في المستشفى بالاستفادة من الخبرات الوطنية سواء منها الموجودة داخل الوطن أو خارجه أو بدعم المانحين .
وقال وزير الصحة ان الأولوية لدى الوزارة تنصب اليوم على تحسين الخدمات الصحية كونها خدمة تهم كل مواطن بالاستفادة من الإمكانات المتاحة بشريا ومستلزمات طبية ..مشددا على ضرورة المحافظة على النظافة في مختلف الأقسام والعيادات والمراكز الطبية
وكان رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبد الكريم الخولاني رحب في مستهل الاجتماع بوزير الصحة ..موضحا أن المستشفى يستقبل 2000 مريض يوميا ألف منهم يستقبلهم قسم الطوارئ في المستشفى وأنه يعمل فوق طاقته الاستيعابية في ظل شحة وضآلة موازنته .
وخلال اللقاء قدمت عدد من المقترحات من قبل عدد من كوادر المستشفى حول القصور وتدني الخدمات التي تقدم في المستشفى وسبل معالجتها والحد من تفاقمها .
بعد ذلك قام الوزير يرافقه رئيس الهيئة والمسؤولون في المستشفى بزيارات لكل من مركز القلب والكلى وقسم الطوارئ حيث اطلع خلال الزيارة على أوضاع المرضى وتلمس احتياجات هذه المراكز من متطلبات جودة الخدمات والرعاية الصحية المطلوبة .
وعلى نفس الصعيد عقد أمس في هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء اجتماع موسع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين عبدالله وضم الدكتور نصر القدسي رئيس الهيئة ونواب الهيئة .
جرى في اللقاء بحث الأوضاع الصحية في المستشفى الجمهوري وسبل تعزيزها وتطويرها حيث أكد وزير الصحة بهذا الخصوص على ضرورة ان يتحلى الكادر الطبي والإداري بروح التعاون والصبر في تعاملهم مع المرضى وتحسين الخدمات الطبية .
وقال وزير الصحة: نحن مقبلون على مرحلة تطويرية في المرافق الصحية تتسع للجميع دون تميز ولا يمكن لأي جهة كانت ان تتدخل في الشئون الفنية تحت أية ذرائع وبوجه خاص المستشفيات والمرافق الصحية .
واستمع الوزير خلال الاجتماع إلى ملاحظات ومقترحات المشاركين من الكادر الطبي حول المراكز الصحية المتخصصة التي افتتحت في المستشفى خلال الفترة القريبة الماضية وكذا حول المراكز الجديدة المزمع افتتاحها مستقبلا .
بعد ذلك زار وزير الصحة مركز غسيل الكلى في المستشفى الجمهوري وتلمس أحوال المرضى الذين يتلقون العلاج في المركز كما زار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين مركز علاج الأورام في المستشفى الجمهوري واطلع وتعرف على أجهزة تشخيص وعلاج الأورام السرطانية في المركز .
رافقه في الزيارة عدد من المسئولين في وزارة الصحة العامة والسكان .

قد يعجبك ايضا