رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس البرلمان العربي ورئيس مجلس الشورى الايراني


التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى على الراعي على هامش مشاركته في حفل افتتاح المبنى الجديد لمجلس النواب في جمهورية جيبوتي رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان.
جرى اثناء اللقاء استعراض جملة من المواضيع المتصلة بمهام ودور البرلمان العربي في الوقت الراهن بالنظر الى طبيعة الأوضاع القائمة في بعض البلدان العربية حيث أكد الراعي على أهمية تفعيل أكثر لدور البرلمان العربي وتحديد مواقف إيجابية تنهض بالأمة العربية طفرات الى الأمام وتحقق المزيد من النجاحات والمكاسب لشعوب الأمة العربية والدفاع عن مواطنيها تجاه أي مواقف تضر بمواطني الأمة العربية.
وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية دعم بلادنا لمواقف البرلمان العربي والتي تسهم في مواجهة التحديات التي تجابه الامة العربية في الوقت الراهن.
من جانبه أوضح رئيس البرلمان العربي الدور المنوط بالبرلمان العربي وضرورة قيام البرلمانات الأعضاء فيه الاطلاع بدورهم وبما يعزز مواقف البرلمان وجعلها تصب في خدمة قضايا الامة العربية.
حضر اللقاء عضوا مجلس النواب عبد الله البشيري وهزاع المسوري.
الى ذلك التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى على الراعي رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور علي لاريجاني جرى اثناء اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المتصلة بمواقف البلدين والشعبين الشقيقين حيث أكد الراعي على أهمية التعاون الأخوي الصادق والنزيه بما يؤدي الى خدمة المنافع والمصالح المشتركة للشعبين اليمني والايراني وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية الدور الإيراني في المنطقة وأهمية توظيفه في خدمة المصالح العليا لشعوب المنطقة بما يؤدي الى تثبيت دعائم الامن والاستقرار والدفع بعجلة التنمية الشاملة خطوات الى الامام.
من جانبه عبر لاريجاني عن سعادته بهذا اللقاء والطرح الإيجابي من قبل رئيس مجلس النواب وحرصه الشديد على المنافع والمصالح المتبادلة بما يؤدي الى نهضة واستقرار شعوب المنطقة وحمل رئيس مجلس الشورى الإيراني رئيس مجلس النواب نقل تحياته الى فخامة المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
كما تناول اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وكان رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي والوفد البرلماني الرفيع المستوى المرافق له قد شارك امس حفل افتتاح مبنى مجلس النواب الجديد (الجمعية الوطنية) في جمهورية جيبوتي .
حيث قام رئيس مجلس النواب بزيارة مبنى المجلس الجديد وطاف بقاعاته المختلفة وعبر عن إعجابه من صرح برلماني ديمقراطي يسهم في تعزيز العملية البرلمانية والديمقراطية في جمهورية جيبوتي وتحقيق المزيد من المنجزات لصالح الشعب الجيبوتي الشقيق.
وكان حفل الافتتاح قد شهد كلمات لرئيس الجمهورية الجيبوتية إسماعيل عمر جيلة ورئيس مجلس النواب الجيبوتي ادريس ارنوط علي ورئيس البرلمان العربي احمد بن محمد الجروان ورئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية علي لاريجاني.
تخلل الحفل عدد من الأغاني والرقصات واللوحات الشعبية المعبرة عن تراث وثقافة المجتمع الجيبوتي نالت استحسان الحاضرين.
كما حضر رئيس مجلس النواب والوفد المرافق حفل الغداء الذي أقامه رئيس مجلس النواب الجيبوتي على شرف الوفود المشاركة في حفل افتتاح مبنى مجلس النواب الجيبوتي الجديد.
هذا وكان قد وصل صباح أمس الأخ يحيى على الراعي رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى جمهورية جيبوتي الشقيقة للمشاركة في حفل افتتاح المبنى الجديد لمجلس النواب (الجمعية الوطنية).
ولدى وصوله مطار جيبوتي الدولي كان في استقباله رئيس مجلس النواب الجيبوتي/ ادريس ارنوط علي وعدد من أعضاء المجلس والقائم بأعمال سفارة بلادنا في جيبوتي السفير حمود أحمد العديني والقنصل بالسفارة منصور قائد وعضو البعثة إبراهيم البري.
وقبل مغادرته صنعاء قال رئيس مجلس النواب لـ (سبأ) أن مشاركته في الحفل تأتي بناء
على دعوة من رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي الشقيقة الأخ إدريس أرناؤوط علي حيث سيقام حفل الافتتاح برعاية فخامة رئيس جمهورية جيبوتي السيد إسماعيل عمر جيله.
ونوه الأخ يحيى علي الراعي بأن يربط اليمن مع الأشقاء في جيبوتي تجمع صنعاء حيث تشترك اليمن وجيبوتي في كثير من القواسم .. لافتا إلى انه سيتم خلال هذه الزيارة كذلك تبادل الآراء ووجهات النظر مع المسئولين الجيبوتيين في القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يعزز علاقات الأخوة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.. موضحا أنه سيطلع المسؤولين الجيبوتيين على المستجدات السياسية في البلاد.
هذا ويضم الوفد الأمين العام المساعد لمجلس النواب أحمد محمد الخاوي وعدد من أعضاء مجلس النواب .
كان في وداع الوفد عدد من أعضاء مجلس النواب وأمينه العام وسفير جمهورية جيبوتي بصنعاء محمد طهر والقائم بأعمال السفارة اليمنية في جيبوتي الوزير المفوض حمود أحمد العديني.

قد يعجبك ايضا