العميد بامشموس يوجه بضبط السيارات التي يقودها صغار السن

■ وجه مدير عام شرطة السير العميد عمر أحمد بامشموس مدراء شرطة السير بمحافظات الجمهورية باستئناف المتابعة المصحوبة بالدوريات الآلية لمراقبة المخالفة وعلى رأسها قيادة صغار السن للسيارات والتي أضحت بما تفرزه من نتائج مأساوية وكذا ما يترتب على قيادة الأحداث للسيارات من خطورة عليهم وعلى الآخرين من مستخدمي الطريق.
وأضاف العميد بامشموس إلى أنه يتوجب على الجميع عند العثور على سيارة يقودها صغير سن يتم ضبطها وحجزها فورا ولا يفرج عنها إلا بعد استدعاء ولي الأمر ودفع الغرامة المقرة قانونا وأخذ التعهد من قبل ولي أمر صغير السن بعدم تمكينه من قيادة السيارة مرة أخر.. وأنه في حال تكرار المخالفة تدفع الغرامة بالحد الأقصى.
من جهة ثانية طالب العميد عمر بامشموس من مدير شرطة سير محافظة صنعاء بضرورة تكثيف الجهود للتخفيف من الازدحام الشديد الذي تشهده منطقة حزيز وإشراك الجهات ذات العلاقة لإيجاد البدائل ولتكثيف العمل لتخفيف الازدحام.
ونصح مدير عام شرطة السير الاستفادة من خط الخمسين أرتل قاع القيضي كأحد أبرز الحلول للتخفيف من الازدحام وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ووزارة الأشغال.
وقال في رسالة وجهها إلى شرطة سير صنعاء أن خطوط السير لمنطقة حزيز لها أهمية قصوى باعتباره الخط الذي يربط العاصمة بالمحافظات الجنوبية والازدحام فيه يؤثر سلبا على مستخدمي الطريق وبالتالي يتوجب عليكم القيام بإجراءات سريعة لما من شأنه انتظام حركة السير وإزالة كل معوقاته والتي من ضمنها الباعة المتجولين والبساطين على جانبي خطي الذهاب والإياب بالإضافة إلى السيارات الواقفة بصورة مخالفة وكذا المطلبات التي أقيمت بصورة مخالفة.

قد يعجبك ايضا