عدن.. دورة عن الدعم النفسي وعرض مسرحي عن الزواج المبكر

بدأت أمس في عدن دورة تدريبية في مجال الدعم النفسي القائم على أساس النوع الاجتماعي تنفذها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان باليمن .
تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام الى توعية المجتمع بأهمية النوع الاجتماعي في رصد ومتابعة الحالات النفسية والانتهاكات الجسدية التي تعاني منها النساء من آثار العنف ضدها ومعرفة اختلاف الأدوار الاجتماعية بين النساء والرجال للمساهمة في القضاء على أشكال الانتهاك القائم ضد المرأة.
ويتلقى 19 متدربا ومتدربة من مكاتب الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم واتحاد نساء اليمن من محافظات عدن لحج الضالع وشبوة معارف حول طرق وأساليب كشف حالات العنف على المرأة ورصدها وكيفية الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا وإحالتها للجهات المختصة الرسمية لإنصافها.
إلى ذلك عرضت على خشبة مسرح ثانوية محيرز للبنات بمديرية الروضة أمس بعدن مسرحية حول الزواج المبكر نظمها فرع اتحاد نساء اليمن بعدن.
وأوضحت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بعدن فاطمة مريسي أن المسرحية تهدف الى التوعية بالزواج المبكر وما ينتج عنه من أضرار للفتاة والأسرة والمجتمع مؤكدة على أهمية رفع الوعي المجتمعي بين أوساط المجتمع والتعريف بالأضرار السلبية الناجمة عن هذه الظاهرة.
وأشارت إلى أن المسرحية تنظم في إطار حملة توعوية ينفذها فرع الاتحاد حول المخاطر المحدقة والناتجة عن الزواج المبكر والعمل على مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي مؤكدة أهمية محاربة ظاهرة العنف وما ينتج عنه من مخاطر صحية واجتماعية من خلال تنظيم محاضرات وعرض مسرحيات توعوية بأضرار ظاهرة الزواج المبكر وبما يسهم في الحد منها.

قد يعجبك ايضا