رئاسة مجلس الشورى تشيد بمناورات “لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ” التي نفذتها القوات المسلحة

الثورة نت|

أشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى بمناورات “لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ” التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية وحاكت فيها أربع موجات من سيناريو هجمات العدو برا وبحرا.

وأكدت الهيئة في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، أن المناورات عكست مستوى التطور النوعي للجيش اليمني بمختلف تشكيلاته القتالية، وجهوزيته العالية لمواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار اليمن أو احتلال أراضيه.

وحذرت دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا من مغبة ارتكاب أي حماقات ضد الشعب اليمني، سيما وقد أصبح اليوم يمتلك جيشا قويا يمثل الصخرة الصماء التي تحطمت وستتحطم عليها أحلام الطامعين والغزاة.

وباركت هيئة رئاسة مجلس الشورى عملية الدهس البطولية الفلسطينية التي نفذت بالقرب من مقر “جهاز الموساد” واستهدفت عددا من عناصر استخبارات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت أن العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي لأبناء الشعب الفلسطيني على جرائم الكيان الصهيوني والمجازر الوحشية التي يرتكبها في قطاع غزة وعمليات التطهير العرقي والتهجير القسري للمدنيين.

وناقشت تقرير اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية بالمجلس “حول الدور السياسي لمحور الجهاد والمقاومة في دعم ومساندة القضية الفلسطينية”.

واستمعت الهيئة إلى عرض رئيس اللجنة المهندس لطف الجرموزي حول ما تضمنه التقرير من محاور متعلقة بدور المحور في إسناد معركة “طوفان الأقصى”، واستراتيجية المحور في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة والتحديات التي تواجهه، ودوره المستقبلي، وما خلص إليه التقرير من استنتاجات وتوصيات، وأحالته إلى اللجنة الرئيسية.

كما ناقشت مقترح اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية المقدم من رئيس اللجنة الدكتور محمد الكبسي حول الضوابط والإجراءات التنظيمية والإدارية المنظمة لعمل اللجان الدائمة لتطوير الأداء والمهام المناطة بها وفقا لنصوص اللوائح في المجلس.

واستعرضت هيئة رئاسة المجلس مذكرتي مكتب رئاسة الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء المحالة إلى وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية حول توصيات المجلس بشأن الثروة السمكية والأحياء البحرية، وكلفت لجنة الزراعة والثروة السمكية بالمجلس بمتابعة تنفيذ مخرجات وتوصيات التقرير مع الجهات ذات العلاقة.

كما استعرضت التقرير المقدم من أمين عام المجلس علي عبد المغني المتعلق بنشاط اللجان الدائمة للربع الأول من العام 1446هـ وما تم تنفيذه من برامج وأنشطة ضمن خططها للربع الأول من العام الجاري.

وتطرقت الهيئة إلى مذكرة مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس بصنعاء حول جريمة التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

وجددت هيئة رئاسة مجلس الشورى إدانتها الشديدة لإمعان الكيان الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي شمال القطاع، وانتهاكه السافر لمقررات مجلس الأمن بإنهاء العدوان، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ التدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وطالبت رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي بالتحرك العاجل في المحافل الدولية والضغط من أجل دعوة مجلس الأمن لعقد اجتماع طارئ لوقف جريمة التطهير العرقي وحرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة ولبنان.

ودعت الهيئة المنظمات الحقوقية والمؤسسات الإغاثية وأحرار العالم إلى التحرك على كافة المستويات والعمل من أجل فك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية والغذاء والدواء للمحاصرين في شمال القطاع.

قد يعجبك ايضا