ماذا ينقص شعب إب للحاق بالصقر والوحدة ؟!

أ.د محمد النظاري

 

لعل القضية الأبرز تناولا في الوسط الرياضي، هي ما يتعلق بالسوق التابع لنادي شعب إب، كمنشأة استثمارية، تدر عليه عشرات الملايين سنويا.

الأمر محزن جدا، والأكثر استغرابا بأن قيادة النادي هي ذاتها قيادة المحافظة، أي أنها تتمتع بالصفة القانونية عبر جمعية النادي العمومية، وبالصفة التنفيذية من خلال رئاسة المجلس المحلي وقيادة المحافظة.

ونحن نقرأ عن استثمار ضائع ولا يظهر النادي بالصورة التي يستحقها، نشاهد ناديي الصقر بتعز والوحدة بصنعاء، وقد تحولا لما يفرح أي رياضي، منشآت رياضية متكاملة واستثمار وتسويق يبين رؤية قيادة الناديين ومجلس ادارتهما.

نادي الصقر الذي تعرض لتدمير كبير، ها هو يعود للواجهة، بعد استلام ناديه، الذي ظل مغلقا لسنوات، ليقود شوقي هائل مرحلة بناء ما تم تدميره، ليحلق الصقر من جديد في سماء الرياضة اليمنية.

وحدة صنعاء، ما إن تغيب عنه لأشهر، حتى تعود وتتفاجأ بتغيير إيجابي في البنية التحتية الاستثمارية للنادي، مما يجعلك تنبهر وتشهد بأن هناك مجلس إدارة بقيادة أمين جمعان يواكب الحداثة، فاللمسات الإبداعية موجودة وهي ما تميز النادي.

في الحديدة تجد تراجعا كبيرا للمنشآت الرياضية في نادي شباب الجيل، وتجد أن ما أوجده الحاج عبدالجليل ثابت، تلاشى، وتصحر كتصحر ملعب النادي.

الأخبار الآتية من القلعة الأهلاوية بصنعاء، عن تعشيب ملعبه مفرحة، مع قرب مشاركة الفريق في البطولة الخليجية، ولكنها للمرة الثانية، مما يجعل التخوف أن يكون هناك تعشيب ثالث!.

في التكريم الذي أقامته جامعة البيضاء ممثلة برئيسها ا.د احمد العرامي لوزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد لدعمه محور العلوم الرياضية بالمؤتمر العلمي الخامس، تحدث الوزير عن تعشيب ٣ ملاعب في محافظة البيضاء (شباب البيضاء، مكيراس، أحمدي رداع) وهو خبر رياضي مفرح لشباب المحافظة، وستصب في مصلحة الرياضة والرياضيين فيها.

تعيين النجم الكابتن عدنان طاهر مديرا للمنتخب الوطني الأول والكابتن محمد اليافعي إداري للمنتخب، لاقى ارتياحا كبيرا، حتى من الذين هم في اختلاف مع الاتحاد، ليبين ذلك بأن القرارات للرياضيين هي مطلب الجميع.

نعود لما بدأناه، من قضية شعب إب، حيث ينبغي على إدارة النادي عدم التفريط بأي جزء يتبعها، لأنها بذلك تحرم رياضيي النادي مورداً هاماً، لن يستطيع النادي تعويضه أبدا.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا