اختتام دورة الرسول الأعظم التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بذمار

 

الثورة / عادل الطشي

اختتمت بمحافظة ذمار فعاليات دورة الرسول الأعظم التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية التي نظمتها مفوضية الكشافة بالمحافظة تحت إشراف جمعية الكشافة والمرشدات وبتمويل صندوق رعاية النشء والشباب بمشاركة 24 متدربا.
وفي حفل الاختتام، أشاد مدير عام مديرية ذمار محمد أحمد السيقل بالدور الكبير الذي يقوم به أفراد الحركة الكشفية في خدمة المجتمع، داعيا المتدربين للتحرك الجاد والمساهمة بفاعلية في تنظيم احتفالية المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف.
من جانبه استعرض القائد الكشفي علي الجرموزي مفوض التنمية بالجمعية اليمنية للكشافة والمرشدات، دور الكشافة في توعية المجتمع بمخاطر الحرب الناعمة في ظل العدوان على بلادنا، مشيرا إلى جملة المواضيع التي تلقاها المتدربون خلال أيام الدورة، مؤكدا أن الهدف منها هو إعداد قادة كشفيين من مهامهم المستقبلية تأسيس فرق كشفية في المدارس والأندية.
لافتا إلى التنسيق القائم حاليا للتوأمة مع الأمن العام والدفاع المدني والهلال الأحمر لتقديم المساعدة معهم للمتضررين من السيول والكوارث الطبيعية.
وقدم قائد الدورة محمد الحمامي، نبذة عن أهم المواضيع التي تلقاها المتدربون خلال أيام الدورة في المحاضرات النظرية التي احتضنتها قاعة مكتب الشباب والتطبيقات العملية للسكن والتخييم في الخلاء.
وشهد الحفل تقليد العديد من القادة الكشفيين بمحافظة ذمار للشارات الدولية والأهلية والخشبية.
وفي ختام الاحتفال قام مدير عام مديرية ذمار محمد أحمد السيقل ومدير عام الشباب بالمحافظة علي العوش والدكتور عادل عمران- عميد كلية العلوم الطبية بجامعة ذمار ومفوض التنمية علي الجرموزي ومفوض تنمية العضوية عباس علي النمري ومسؤول التعبئة العامة بمديرية ذمار حمزة العوامي والقائد علي المصعبي، بتكريم المدربين والجهات المتعاونة والمتدربين بالشهادات.

قد يعجبك ايضا