حزب الله ينشر تفاصيل العلميات الأخيرة ونتنياهو يهدد لبنان ويستدعي 50 ألف جندي

 

الثورة /بيروت/ وكالات

كشف “حزب الله” اللبناني انه نفذ الثلاثاء الماضي عشر عمليات دقيقة ضد الجيش الصهيوني ومواقعه عند الحدود اللبنانية الجنوبية.
وأشار البيان بشكل تفصيلي إلى أماكن العمليات التي نفذها حزب الله ضد جيش الاحتلال والتي كانت عن ست عمليات في القطاع الشرقي وأربع منها في القطاع الغربي.
فيما قال “الصندوق القومي للاحتلال الإسرائيلي” “كاكال” إن الأضرار الناجمة عن الحرائق المندلعة في الشمال بسبب صواريخ ومسيرات حزب الله ، فاقت تلك الإضرار التي نجمت عن الحرب التي خاضتها “إسرائيل” مع الحزب عام2006.
وأفادت رئيسة “كاكال”، في تقيم أولي للأضرار الناجمة عن الحرائق، بأن العديد من الغابات في الشمال تعرضت لضربة شديدة شملت احتراق أكثر من 14 ألف دونم، مقارنة بـ 7 آلاف دونم، احترقت خلال الحرب على لبنان عام 2006م.
وتشير تقديرات سلطة الإطفاء والإنقاذ، إلى احتراق أكثر من 22 ألف دونم من الأحراش الطبيعيّة في الجليل والجولان السوريّ المحتلّ، خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وأسفرت هذه الحرائق عن إصابة 16 مستوطنا بجروح مختلفة خلال عمليات الإطفاء التي شملت 96 موقعاً وبؤرة اشتعال.
وكرد على مجرى، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، أن جيشه جاهز لشن عملية عسكرية ضد لبنان، وذلك خلال زيارته سرا لمستوطنة “كريات شمونة” القريبة من الحدود اللبنانية.
كما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن حكومة الاحتلال قررت استدعاء ٥٠ ألف جندي احتياط إضافي استعدادًا لأي تصعيد على جبهة لبنان وبالتحديد مع حزب الله، وأن الحكومة ستسمح للجيش بتجنيد ما يصل إلى 350 ألف جندي احتياطي حتى 31 أغسطس.

قد يعجبك ايضا