العدو الصهيوني يرتكب 4 مجازر جديدة في غزة ويقر بإصابة 10 من جنوده

 

الثورة / غزة / وكالات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس غاراتها على مناطق عدة في قطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى، ودمارا هائلا في القطاع الصحي الذي بات عاجزا عن تقديم خدماته بحدودها الدنيا للمصابين والمرضى مع نفاد ونقص المواد والطواقم الطبية.
وقصفت مدفعية الاحتلال شمال النصيرات ومنطقة المغراقة والزهراء ومخيم البريج وسط القطاع. كما شن الاحتلال سلسلة غارات عنيفة استهدفت المناطق الشرقية لدير البلح وسط قطاع غزة.
من جهتها، قالت منظمة أطباء بلا حدود إن ما لا يقل عن 70 شهيدا وأكثر من 300 جريح نقلوا لمستشفى الأقصى منذ أمس جراء الغارات الإسرائيلية.
وأكدت أن الوضع في غزة مروع والنظام الصحي، وصل إلى حد الانهيار مع التصعيد الجنوني للعنف بمواقع عدة من القطاع.
بدورها، أكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 36 شهيدا و115 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وبذلك، ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا و586 شهيدا و83 ألفا و74 مصابا.
وأوضحت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
من جهته، قال المدير العام لوزارة الصحة بغزة منير البرش إن الاحتلال الإسرائيلي دمر القطاع الصحي في شمال غزة.
وأضاف أن العمل في المستشفيات بات بالحد الأدنى، والطواقم الطبية عادت للعمل في المستشفى الإندونيسي بمدينة جباليا.
وازدادت الضغوط على مستشفيات القطاع مع إغلاق الاحتلال معبر رفح منذ 7 مايو الماضي ومنع خروج المرضى للعلاج في الخارج أو دخول المساعدات الطبية.
في غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها استهدفت جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع «دي 9» بقذيفة «الياسين 105» شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية عسكرية شرق البريج وشرق دير البلح.
من جانبها أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود وآليات الجيش الإسرائيلي في محاور التقدم بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
في المقابل، أقر جيش الاحتلال بإصابة 10 عسكريين في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الأخيرة، وبذلك ترتفع حصيلة مصابيه إلى 3730 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب، 1889 منهم خلال العملية البرية التي بدأت في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأفاد الجيش بأن 254 ضابطا وجنديا لا يزالون قيد العلاج بعد إصابتهم بمعارك غزة 31 منهم إصاباتهم خطيرة.
في حين بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي 644 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب.

قد يعجبك ايضا