المجلس البريطاني يكرم 60 معلما في اللغة الانجليزية

الثورة/ نورالدين القعاري –
كرم المجلس البريطاني صباح أمس 60 معلما◌ٍ مختصا بتدريس اللغة الإنجليزية بعد انتهاء دورتهم التدريبية وذلك بعد ورشة عمل تخصصية في مجال تدريب المتدربين قدمها بيتر لوكانتوني¡ المدرب البريطاني المتخصص في مجال تدريس اللغة الإنجليزية. وقامت المجموعة التي عادت من دولة مصر وعددهم 10 متدربين بتدريب المجموعة المتواجدة باليمن عن كيفية تدريس منهج “كريسنت” الذي يدرس في المراحل من الصف السابع الى التاسع بشكل متميز وفاعل.
وفي تصريح لـ”الثورة” قال الأخ إدريس القدسي¡ مدير مشاريع اللغة الانجليزية في المجلس الثقافي البريطاني في اليمن¡ أن المدربين حضروا مؤتمر اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها في القاهرة وتم الاستفادة بأقصى حد ممكن من المؤتمر المذكور حيث تم تقسيم المجموعة اليمنية الى فرق مكونة من شخصين وتم الاتفاق على أن يقوم كل شخصين بحضور مواضيع معينة ومن ثم الإعداد لعرض تقديمي لمشاركة مخرجاتهم مع المجموعات الأخرى¡ في اليوم التالي قام المجلس الثقافي البريطاني في القاهرة بتنظيم تدريب تنشيطي في مجال مهارات التقديم والعرض للمدربين من اليمن ثم قامت كل مجموعة ثنائية من المدربين بتقديم عروضها لبقية المجموعات.
مضيفا◌ٍ أن المجلس البريطاني يقوم بخلق فرص لليمنيين حتى في ظل التحديات الحالية. ان نظام نقل المعرفة والذي هو عبارة عن تدريب مجموعة صغيرة ليصبحوا مدربين يساعد في بناء القدرات المحلية ويمكننا من الوصول الى يمن لديه عدد أكبر من المدرسين الأكفاء. لدينا فريق رائع من المدرسين القادرين والذين يستطيعون إثبات نجاحهم في نقل هذه المعرفة. كما أننا بدأنا العمل مع مختلف القنوات الإعلامية مثل الإذاعة والصحف والتلفزيون والتلفونات النقالة لتمكين أكبر عدد ممكن من اليمنيين من تعلم اللغة الإنجليزية بالشكل الملائم”.

قد يعجبك ايضا