مسيرات جماهيرية حاشدة في عدد من المحافظات تحت شعار « اليمن وفلسطين في خندق واحد »

 

التصعيد الأمريكي والبريطاني لن يُثني الشعب اليمني عن معركته الجهادية وأبناء الشعب الفلسطيني ليسوا وحدهم
الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن خرق للسيادة وعدوان أرعن لن يمر دون عقاب

الثورة /
شهدت عدد من المحافظات يوم أمس مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار «اليمن وفلسطين في خندق واحد» .
صعدة
وفي هذا السياق شهدت محافظة صعدة أمس سبع مسيرات جماهيرية حاشدة تأكيداً على أن اليمن وفلسطين خندق واحد .
وخلال المسيرات في مدينة صعدة ومديريات خولان عامر ورازح وشدا وغمر ومنبه وقطابر، ردد المشاركون هتافات الحرية والبراءة من اليهود والنصارى أمريكا وإسرائيل والتأكيد على أن اليمن وفلسطين خندق واحد وفي معركة واحدة.
وأكدوا أن أمريكا هي أم الإرهاب ولن تنجو هي وذيلها البريطاني من الرد والعقاب على انتهاكاتهم لسيادة اليمن.
وأكد بيان المسيرات استمرار الشعب اليمني في كل الميادين والساحات وتنفيذ الأنشطة الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية دعما واسنادا لأبناء فلسطين.
كما أكد أن الجرائم الصهيونية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني جرائم حرب وإبادة كبرى سيحاكم عليها كيان العدو وشركائه الدوليين وفي مقدمتهم أمريكا.
واستنكر البيان الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والهيئات العلمائية الصامتة والتنظيمات القومية والسياسية المتخاذلة إزاء ما يجري لشعب ودولة هي عضو أساسٍ معهم وفيها مقدساتهم.
وبارك العمليات البطولية التي تنفذها حركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والسفن التي تتجه إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وجدد البيان التأكيد على استمرارية الشعب اليمني في التدريب والتأهيل استعدادا وتعبئة واستنفارا للمعركة المقدسة معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس وصقل المهارات القتالية وتطوير القدرات العسكرية.
وأشار إلى أن الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن خرق للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهداف للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته وأن هذا العدوان الأرعن لن يمر دون عقاب وأن الرد آت لا محالة .
وكرر بيان المسيرات الدعوة إلى الاستمرار الجاد والنشط والفعال في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم وتكثيف التوعية بأهمية هذا السلاح الفعال.
إب
كما احتشد أبناء محافظة إب، أمس، في مسيرة “اليمن وفلسطين خندق واحد” تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
وردد المحتشدون الذين تقدمهم المحافظ عبدالواحد صلاح ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى الهتافات المنددة بالصمت والخنوع العربي والإسلامي والمعبرة عن ثبات الموقف الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأكد المشاركون في المسيرة الحاشدة، أن الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الأشقاء في غزة وجرف وإحراق المخيمات والمستشفيات والمنازل حرب إبادة سيحاكم عليها الكيان الصهيوني المجرم.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة تلاه رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، المواقف المتخاذلة والصمت المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وما تسمى منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والهيئات العلمائية إزاء ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني.
وبارك العمليات البطولية التي ينفذها مجاهدو المقاومة الفلسطينية في غزة وعمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين العربي والأحمر وكذا عمليات المقاومة في لبنان والعراق.. مؤكدا أن الشعب اليمني مستمر في التحشيد والتعبئة العامة والتدريب والتأهيل للمقاتلين استعدادا للمعركة المقدسة والفتح الموعود وتحرير فلسطين من الصهاينة المجرمين.
وحذر البيان الأمريكان والبريطانيين من عواقب العدوان الغاشم بحق اليمن والانتهاك السافر للسيادة اليمنية والذي لن يمر دون عقاب.. مؤكدا أن المعركة في البحرين العربي والأحمر لن تتوقف إلا بتوقف العدوان والحصار على غزة.
وشدد على أهمية استمرار المقاطعة الشاملة للبضائع والمنتجات والماركات الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية.
تخلل المسيرة التي شارك فيها وكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية وأكاديميون، قصيدة للشاعر عبدالمجيد الحاكم.
عمران
احتشد أبناء محافظة عمران في ثلاث مسيرات حاشدة لتعزيز موقف التضامن مع الشعب الفلسطيني، وإعلان النفير العام لمواجهة العدوان الأمريكي – البريطاني، تحت شعار “اليمن وفلسطين خندق واحد”.
وردد المشاركون في المسيرات- بمركز المحافظة ومدينة خمر والسكيبات في القفلة، التي شارك فيها المحافظ الدكتور فيصل جعمان وأعضاء من مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات أمنية وعسكرية واجتماعية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات-هتافات الحرية والبراءة من أعداء الله والتأكيد على أن أمريكا هي أم الإرهاب.
وأعلنوا الجهوزية الكاملة لخوض المعركة والوقوف إلى جانب أبطال القوات المسلحة والعمل على رص الصفوف والتكاتف ودعم الخيارات لمواجهة التهديدات والبلطجة الأمريكية البريطانية وخطرها على أمن المنطقة.
وهتفت الجماهير المحتشدة بشعارات التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية والاستعداد للالتحام في المعركة المقدسة مع العدو الأمريكي – البريطاني وتنفيذ قرارات وخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.
وأكدوا استمرار المسيرات والفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة في خوض معركة الشرف والبطولة وللعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية المساندة لمعركة “طوفان الأقصى”.
وأشارت الحشود الجماهيرية التي تقاطرت من مختلف قرى وعزل مديريات المحافظة في الساحات الثلاث، إلى أن الخروج في المسيرات يأتي في إطار استشعارهم بالمسؤولية والالتزام الديني والأخلاقي والإنساني وارتباطهم بالهوية الإيمانية الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني ودعم وإسناد معركة الأمة المقدسة ورفض الجرائم الصهيونية الوحشية التي ترتكب بحق سكان غزة والأراضي المحتلة.
وجددوا التأكيد على ثابت الموقف الراسخ والداعم والمساند للشعب الفلسطيني وأنهم لن يكلوا أو يملوا ولن يقبلوا المساومة على القضية الفلسطينية لا بالترغيب ولا بالترهيب وأن أبناء الشعب اليمني يتسابقون إلى معسكرات التدريب والتأهيل لصقل خبراتهم القتالية استعداداً واستنفاراً للمعركة المقدسة ومواجهة الشيطان الأكبر أمريكا وبريطانيا واللوبي الصهيوني.
وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات الحاشدة، استمرار أبناء المحافظة في الخروج في المسيرات والمظاهرات والفعاليات الداعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية وأن اليمن وفلسطين في خندق واحد.
وعدّت البيانات الضربات الأمريكية – البريطانية على اليمن، خرقاً للسيادة اليمنية ومخالفة للقوانين الدولية واستهدافاً للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته، محذرا من أن هذا العدوان الأرعن لن يمر دون عقاب أو رد موجع.
وجددت البيانات الدعوة للشعوب العربية والاسلامية في أن يكون لها موقف إنساني وأخلاقي تجاه ما يحصل لفلسطين من قتل وحصار والعمل على إدخال الغذاء والدواء كأقل واجب.
ذمار
وشهدت محافظة ذمار أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً باستمرار الاعتداء الأمريكي – البريطاني على الشعب اليمني واستنكاراَ لاستمرار المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.
وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها أعضاء من مجلسي النواب والشورى وقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية وممثلي مختلف شرائح المجتمع، هتافات منددة بالمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والمستنكرة للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن وتأكيداً على أن الشعبين اليمنى والفلسطيني في خندق واحد لمواجهة الطغيان والإجرام والإرهاب العالمي.
وأكد بيان صادر عن المسيرة وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في خندق ومعركة واحدة وضد عدو واحد.
وأوضح أن موقف الشعب اليمني المساند لفلسطين نابع من استشعاره بالمسؤولية والالتزام الديني والأخلاقي والإنساني، والتأكيد على الارتباط بالهوية الإيمانية من أجل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، ودعماً وإسناداً لمعركة الأمة المقدسة، ورفضاً للجرائم الوحشية الصهيونية التي ترتكب بحق الأشقاء في غزة والأراضي المحتلة.
كما أكد البيان استمرار الشعب اليمني في زخمه الشعبي المناصر والمؤيد لخطوات معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، ومواصلة موقفه الثابت والراسخ في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني .. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يكل أو يمل، أو يقبل المساومة على القضية الفلسطينية ولن يلتفت لأي ترغيب أو ترهيب بهدف تخليه عن واجبه المقدس تجاه القضية الفلسطينية.
واعتبر البيان، الضربات الأمريكية – البريطانية على الشعب اليمني خرقاً للسيادة اليمنية ومخالفة للقوانين الدولية واستهدافاً لكل فئات وأطياف الشعب اليمني، ولن يمر دون رد وعقاب.
وأشار إلى محاولات العدو الأمريكي وأدواته وأبواقه نفي علاقة معركة الشعب اليمني المقدسة بالقضية الفلسطينية، معتبراً حملات التضليل مجرد محاولات يائسة وفاشلة، لا يمكن لها حجب حقيقة الموقف اليمني البارز المساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وأفاد البيان بأن كل عدوان على اليمن أو استهداف، إنما يأتي بسبب موقفه المبدئي والإنساني والديني والأخلاقي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة.
وجدد البيان التأكيد على استمرار الأنشطة الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية في كل الميادين والساحات وعلى كل الأصعدة إسناداً للشعب الفلسطيني باعتبار أن اليمن وفلسطين في خندق ومعركة واحدة.
ولفت البيان إلى أن ما يرتكب من مجازر إبادة وتطهير عرقي وتهجير قسري وحصار خانق وإحراق لمخيمات النازحين بمن فيها وجرف المخيمات والمستشفيات وتفخيخ المباني وغيرها من الجرائم التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني، تُعد جرائم حرب وإبادة كبرى سيحاكم عليها كيان العدو الصهيوني وشركائه الدوليين وفي مقدمتهم أمريكا.
واستنكر المشاركون في المسيرة الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والتنظيمات القومية والسياسية المتخاذلة عما يجري للشعب الفلسطيني.
وباركوا العمليات البطولية التي تنفذها حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية وكذا السفن التي تتجه إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وجدد المشاركون الدعوة لشعوب الأمة العربية والإسلامية لاتخاذ موقف إنساني وأخلاقي مساند للشعب الفلسطيني على الأقل في إدخال الغذاء والدواء ورفع المعاناة والتخفيف من حالة المجاعة التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وشدد بيان المسيرة على الاستمرار الجاد والنشط والفعال في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان وتكثيف التوعية بأهمية تفعيل سلاح المقاطعة.
ريمة
الى ذلك شهدت محافظة ريمة أمس، مسيرتين حاشدتين تحت شعار “اليمن وفلسطين خندق واحد”.
وردد المشاركون في المسيرة بمدينة الجبين، بمشاركة وكيل المحافظة فهد الحارسي، وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية، هتافات الحرية والبراءة من أعداء الله والتأكيد على أن أمريكا هي أم الإرهاب.
وجددوا التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لاتخاذ كل الخيارات والخطوات والتدابير اللازمة لمواجهة وردع أعداء الأمة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.
وفي المسيرة التي أقيمت في ربوع بني خولي بمديرية بلاد الطعام بمشاركة أمين محلي المحافظة حسن العمري ومدير المديرية يحيى الحمامي ومشايخ ووجهاء، أكد المشاركون الجاهزية لأي خيارات والتأييد لكل القرارات التي تتخذها القيادة والقوات المسلحة لنصرة غزة والأقصى الشريف.
وندد بيان صادر عن المسيرتين، بما يرتكبه العدوان الصهوأمريكي من جرائم حرب وإبادة جماعية وتهجير قسري للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية في ظل تواطؤ دولي وعربي.
وأكد أن التصعيد الأمريكي البريطاني لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وثباتا والتفافا حول القيادة الثورية في الدفاع عن الوطن والتمسك بموقفه الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وبارك العملية البطولية التي نفذتها القوات البحرية باستهداف السفينة الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.. داعيا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى المشاركة في مواجهة العدو الصهيوني بكل الوسائل المتاحة والممكنة ومنها مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية نصرة للأقصى والقضية الفلسطينية.
حجة
الى ذلك شهدت محافظة حجة أمس مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً للمقاومة الباسلة تحت شعار” اليمن وفلسطين خندق واحد”.
وردد المشاركون في المسيرات والوقفات في مركز المحافظة وكافة المديريات، هتافات مناهضة لأمريكا والكيان الصهيوني والمؤكدة على استمرار دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
ورفعوا شعارات مؤكدة على أن اليمن وفلسطين خندق واحد في مواجهة الإرهاب الأمريكي البريطاني الصهيوني والجهوزية لتقديم الغالي والنفيس انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم.
وجدّد أبناء حجة التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والرد على الاعتداء الأمريكي البريطاني السافر والغادر على اليمن.
وأكدوا الجهوزية الكاملة لخوض معركة الجهاد المقدس إلى جانب الأشقاء في فلسطين وغزة بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة البطلة.
وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات والوقفات، استمرار الشعب اليمني في كل الميادين والساحات وتنفيذ الأنشطة الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية دعماً وإسناداً لأبناء فلسطين.
واعتبرت البيانات، الجرائم الصهيونية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، جرائم حرب وإبادة كبرى سيحاكم عليها كيان العدو وشركائه الدوليين وفي مقدمتهم أمريكا وبريطانيا.
وباركت العمليات البطولية التي تنفذها حركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية وكذا السفن التي تتجه إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
واستنكرت بيانات المسيرات والوقفات، الموقف المعيب للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والهيئات العلمائية الصامتة إزاء ما يجري لشعب ودولة هي عضو أساسي معهم وفيها مقدساتهم.
وجددت البيانات التأكيد على استمرارية الشعب اليمني في التدريب والتأهيل استعداداً واستنفاراً للمعركة المقدسة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” وصقل المهارات القتالية وتطوير القدرات العسكرية.
وعدّت الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن خرقاً للسيادة اليمنية ومخالفة للقوانين الدولية واستهدافاً للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته .. مبينة أن العدوان الأمريكي البريطاني الأرعن لن يمر دون عقاب والرد آت لا محالة.
ودعت البيانات إلى الاستمرار الجاد والفعال في مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان وتكثيف التوعية بأهمية تفعيل سلاح المقاطعة.
الضالع
وشهدت مديريات دمت وجبن والحشاء بمحافظة الضالع، أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة ووقفات لنصرة فلسطين وإسناداً لغزة والمقاومة الباسلة ودعماً للقضية الفلسطينية تحت شعار” اليمن وفلسطين خندق واحد “.
وفي المسيرة في مديرية دمت، التي حضرها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب ومدير أمن المحافظة العميد حسين الحمزي ، رفع المشاركون العلم الفلسطيني، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني ليس وحده وأن الشعب اليمني والفلسطيني في خندق واحد وفي حالة استعداد لكل الخيارات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة الجهاد المقدس ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.
وردد المشاركون، الشعارات المعبرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، والمنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة.
وشهدت مديرية جبن مسيرة جماهيرية أعلن المشاركون فيها واحدية المصير للشعب اليمني والفلسطيني وأكدوا جهوزيتهم لدعم ومساندة إخوانهم في فلسطين.
كما شهدت مديرية الحشاء وقفات متعددة أكدت على الوقف إلى جانب الشعب الفلسطيني .
وأكدت البيانات الصادر عن المسيرات والوقفات استمرار الحشد والتعبئة والنفير العام في التدريب العسكري والشعبي دعما لغزة.
واستنكرت البيانات العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن باعتبارها انتهاك للسيادة اليمنية ومخالفة للمواثيق الدولية.
وبارك البيان المعارك التي يسطرها الجيش اليمن في البحرين الأحمر والعربي في منع السفن الأمريكية والإسرائيلية من العبور إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وجددت البيانات الدعوات للدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ مواقف صادقة وجادة تجاه الشعب الفلسطيني ومقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية كسلاح رادع للغطرسة الأمريكية والصهيونية ضد غزة والمقاومة الفلسطينية.
الحديدة
كما شهدت مدينة الحديدة ومديريات “القناوص وباجل والدريهمي”، عصر أمس الجمعة، اربع مسيرات جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً للمقاومة الباسلة تحت شعار” اليمن وفلسطين خندق واحد”.
وفي المسيرة الأولى بشارع الميناء لأبناء مركز المحافظة، التي حضرها محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، والنائب العام الدكتور محمد الديلمي، ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، ووكلاء المحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية، والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني وصور قائد الثورة وشعارات الحرية والبراءة من اليهود والنصارى أمريكا وإسرائيل .. مرددين الهتافات المنددة بالتهديد الأمريكي واستمرار جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة.
مؤكدين وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر.
معلنين التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كل القرارات والخيارات الاستراتيجية لردع العدوان الأمريكي والبريطاني ونصرة الشعب الفلسطيني.
معبرين عن الاعتزاز والفخر بالموقف الصادق والمشرف لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي على التمسك به، الذي يتحرك كقائد بحجم الأمة وتطلعاتها، في الانتصار للقضية المركزية والمحورية الأولى فلسطين وأرضها ومقدساتها.
وفي المسيرة أكد محافظ الحديدة، أن التصعيد الأمريكي والبريطاني لن يثني الشعب اليمني عن معركته الجهادية باعتبار ذلك واجبا دينيا وأخلاقيا وإنسانيا لنصرة الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن الجرائم الصهيونية المستمرة بحق الأشقاء في فلسطين والإبادة الجماعية تعتبر جرائم حرب سيحاكم عليها كيان العدو وشركائه الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة… موضحا أن الإرهاب صناعة إسرائيلية أمريكية، والعالم يعلم ذلك.
وفي مسيرات مربعات المديريات الشرقية في باجل والجنوبية في اللاوية بالدريهمي والشمالية في القناوص، التي شهدت ساحاتها حشودا كبيرة من مختلف أطياف شرائح المجتمع وقيادات السلطة المحلية، اعتبر المشاركون خلالها الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن خرقا للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهدافا للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته، وأن هذا العدوان الأرعن لن يمر دون عقاب، وأن الرد آت لا محالة.
مؤكدين أن المحاولات الأمريكية وأدواتها وأبواقها الإعلامية وخداعهم وتضليلهم في تصوير معركة الشعب اليمني المقدسة معهم أن لا علاقة لها بفلسطين ووقف العدوان ورفع الحصار عن غزة هي محاولات فاشلة ولا يمكنهم حجب الحقيقة عن العالم.. مشيرين إلى أن كل عدوان واستهداف على الشعب اليمني إنما يأتي لموقفه المبدئي والإنساني والديني والأخلاقي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة.
معبرين عن التأييد والترحيب بما ورد في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، من رسائل في معرض تعقيبه على العملية العسكرية الأخيرة التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية وقلبت الطاولة على الحسابات الأمريكية في المنطقة.
مؤكدين استمرار موقف اليمن الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، نتيجة حتمية لاستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة وحرب الإبادة الجماعية والحصار بحق سكان غزة، وكواجب تفرضه على الشعب اليمني المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية.
وأستنكر بيان صادر عن المسيرات، استمرار الموقف المعيب للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والهيئات العلمائية الصامتة والتنظيمات القومية والسياسية المتخاذلة تجاه ما يجري لشعب ودولة هي عضو أساس معهم وفيها مقدساتهم.
وأكد أن أبناء الحديدة، سيظلون طوع أمر القيادة الثورية بالتضحية والفداء وعلى أهبة الاستعداد للمشاركة في الواجب الوطني والديني، والوقوف إلى جانب القوات المسلحة في معركة المدد والإسناد لفلسطين المحتلة والدفاع عن سيادة اليمن.
وبارك البيان، العمليات البطولية التي تنفذها حركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق، وكذا عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والسفن المتجهة للموانئ الفلسطينية المحتلة، تجسيداً لموقفه الداعم للقضية الفلسطينية.
واعتبر الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن، خرقاً للسيادة اليمنية ومخالفة للقوانين الدولية واستهداف للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته.. محذرا من أن هذا العدوان الأرعن لن يمر دون عقاب أو رد موجع.. مجددا الدعوة لاستمرار مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان وتكثيف التوعية بأهمية هذا السلاح الفعال.
البيضاء
وشهدت محافظة البيضاء أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان “اليمن وفلسطين خندق واحد” تضامناً مع الشعب الفلسطيني، والتنديد بالعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.
وخلال المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي تقدمها وكيل المحافظة عبدربه العامري وأركان حرب قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد جبران مرشد الحرملي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ردد المشاركون الشعارات المنددة بحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة الفلسطينية..مؤكدين جاهزيتهم واستعدادهم التام، لمواصلة دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته، ولمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.
وأكد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء على أن العدوان الأمريكية البريطاني على اليمن لم يزد اليمنيين إلا قوة وصلابة واستمراراً في استهداف السفن الإسرائيلية، والمتجهة إلى إسرائيل حتى ينتهي العدوان والحصار عن غزة..
فيما جدد المشاركون في المسيرة تأييدهم المطلق، للعمليات العسكرية التي تنفذها القوات البحرية لمنع السفن المتجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي، عبر البحر الأحمر والعربي دعما للشعب الفلسطيني حتى إيقاف العدوان عليه.
وأعلن المشاركون النفير العام نحو ميادين التدريب والتعبئة العامة استعداداً للمواجهة والدفاع عن اليمن وأرضه وأبنائه، وتأكيداً على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني بمنع السفن المتجهة نحو موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان على غزة.
وأكد البيان الصادر عن المسيرة الذي تلاه عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الحبيب عبدالرحمن حسين الهدار، أهمية استمرار تنظيم المسيرات والوقفات الجماهيرية، والتعبئة العامة ورفع الجهوزية القصوى لنصرة لفلسطين، الذي يتعرض لأبشع أنواع الجرائم الوحشية من قبل الاحتلال الإسرائيلي بدعم ورعاية أمريكية..
وأضاف البيان إستمرار شعبنا اليمني في كل الميادين والساحات وعلى كل الأصعدة في أنشطتها الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية دعماً وسنادا لإخواننا في فلسطين واعتبار اليمن وفلسطين في خندق واحد ومعركة واحدة.
وثمن البيان موقف اليمن الداعم والمساندة للقضية الفلسطينية وبالقرارات الشجاعة لقائد الثورة في المشاركة بمعركة الجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية في غزة عبر القوة الصاروخية والطيران المسير والعمليات التي تقوم بها القوات المسلحة والبحرية لمنع عبور السفن الصهيونية في البحر الأحمر أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة.
وأكد البيان، التفويض الكامل والمطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ قرارات وخيارات الردع الاستراتيجي في مواجهة قوى الطغيان و الاستكبار العالمي.
وبارك البيان، الرد الرادع للقوات المسلحة ضد الاعتداء الأمريكي–البريطاني على اليمن..لافتاً إلى أن العدوان الأمريكي–البريطاني الصهيوني، لن يزيد اليمنيين إلا إيماناً و إصراراً على موقفه الإيماني والمبدئي في نصرة الفلسطينيين.
ودعا البيان إلى أهمية الاستمرار في عملية المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة لها، والاستمرار في دعم حملة نصرة الأقصى..داعياً شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى المشاركة في مواجهة العدو الصهيوني بكل الوسائل المتاحة ومنها مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والتفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية..
تعز
الى ذلك شهدت محافظة تعز، أمس، مسيرة حاشدة تحت شعار “اليمن وفلسطين خندق واحد”، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتنديدا بالجرائم الصهيونية في قطاع غزة.
وأكد المشاركون في المسيرة، التي تقدمها نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي، والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، وعدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادات محلية وعسكرية، وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركة الأمة المصيرية.
كما أكدوا الجاهزية والاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، والاستمرار في مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني.. لافتين إلى أن أمريكا هي المسؤول الأول والداعم الأساسي للكيان الصهيوني وما يرتكبه من جرائم إبادة بحق الفلسطينيين.
وأشاد القائم بأعمال محافظ تعز بالوعي الشعبي والإقبال على الالتحاق بالدورات العسكرية استعدادا لمواجهة العدو الأمريكي والصهيوني.. لافتا إلى أن الحشد الكبير في هذه المسيرة يؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس وحيدا في هذه المعركة.
فيما أشار وكيل المحافظة طه البريهي، إلى أن الحشود التي تخرج كل جمعة إلى ساحات تعبر عن الثبات على الموقف اليمني المشرف في نصرة غزة والأقصى الشريف.
وشدد بيان صادر عن المسيرة، ألقاه مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد الخليدي، استمرار الشعب اليمني في أنشطته الجماهيرية والعسكرية والإعلامية دعماً وإسنادا للشعب الفلسطيني، واعتبار اليمن وفلسطين في خندق واحد.
واستنكر الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والهيئات العلمائية الصامتة والتنظيمات القومية والسياسية المتخاذلة التي ابتلعت ألسنتها عما يجري لشعب ودولة هي عضو أساسي معهم وفيها مقدساتهم.. مؤكدا أن لعنة التاريخ ستلاحقهم وسيبقى الخزي والعار والخنوع والخذلان هو الغالب على حياتهم.
وأكد بيان المسيرة، أن الجرائم الصهيونية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والإبادات الجماعية وإحراق مخيمات النازحين وجرف المخيمات والمستشفيات وتفخيخ المباني تعتبر جرائم حرب وإبادة سيحاكم عليها العدو الصهيوني وشركاؤه الأمريكيون.
وجدد التأكيد على استمرار الشعب اليمني في التدريب والتأهيل استعداداً للمعركة المقدسة والجهاد المقدس.
وبارك البيان، العمليات البطولية التي تنفذها حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والسفن التي تتجه إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
واعتبر الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن خرقا للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهدافا للشعب اليمني بكل أطيافه وفئاته.
مارب
الى ذلك شهدت محافظة مأرب أمس، أربع مسيرات حاشدة تأكيداً على استمرار مواقف الشعب اليمني في نصرة غزة ودعماً للقضية الفلسطينية في مواجهة الإجرام الصهيوني الأمريكي تحت شعار “اليمن وفلسطين خندق واحد”.
حيث خرج أبناء مديريات المربع الجنوبي في مسيرة حاشدة بساحة الجوبة، ردد المشاركون فيها هتافات مؤكدة على مواصلة الاستنفار والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي – البريطاني والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ قرارات الدعم والمساندة لنصرة الشعب الفلسطيني.
كما شهدت مديرية صرواح مسيرة حاشدة رفع خلالها المشاركون، شعارات معبرة عن الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية، ومنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء غزة.
وفي المسيرة أشار محافظ مارب علي محمد طعيمان، إلى المواقف الشجاعة للشعب اليمني وقيادته الثورية الحكيمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.
وأكد أن العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن لن يثني الشعب اليمني عن نصرة الأشقاء في فلسطين وإنما يزيده إيماناً وإصراراً على موقفه الإيماني والمبدئي في نصرة المظلومين.
إلى ذلك خرج أبناء مديرية بدبدة في مسيرة حاشدة، أعلن المشاركون فيها، النفير العام والاستعداد لخوض معركة الجهاد المقدس والمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي – البريطاني والصهيوني، براً وبحراً وجواً.
واحتشد أبناء منطقة قانية أمس بمديرية ماهلية في مسيرة رفعوا خلالها، شعارات التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، والاستعداد للالتحام في المعركة المقدسة مع العدو الأمريكي – البريطاني.
وأقيمت بمديريتي مجزر وحريب القراميش وقفات احتجاجية غاضبة، أكدت الجهوزية والاستنفار لمواجهة العدوان الأمريكي – البريطاني ونصرة الأشقاء في غزة.
وأكد بيان صادر عن المسيرات بمحافظة مارب، استمرار الشعب اليمني في كل الميادين والساحات في أنشطته الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.
وبارك البيان عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، وكذا العمليات الجهادية البطولية لحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.
وأشار البيان إلى أن المحاولات الأمريكية وأدواتها وأبواقها وتضليلهم بأن معركة اليمن ليس لها علاقة بفلسطين ووقف العدوان ورفع الحصار عن غزة هي محاولات يائسة وفاشلة.
وكرر البيان الدعوة للشعب اليمني وأبناء الأمة وأحرار العالم إلى استمرار مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم وتكثيف التوعية بأهمية هذا السلاح الفعال.

قد يعجبك ايضا