ضحايا العدوان الصهيوأمريكي على غزة يرتفع إلى 23100 شهيد و59 ألف جريح

 

الصحة العالمية: مصير مئات المرضى بمستشفى الأقصى لا يزال مجهولاً

الثورة / / الأراضي المحتلة / وكالات
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة، أمس الاثنين، إلى 23084 شهيدا والجرحى إلى 58926 منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، د. أشرف القدرة في مؤتمر صحفي :” ان قوات العدو الصهيوني ارتكبت 17 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 249 شهيدا و510 جرحى خلال الـ24 ساعة الماضية”.
وتواصل قوات العدو قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ 94 من الحرب مخلفة عشرات الشهداء ومئات الجرحى.
وارتقى خلال الساعات الـ24 الماضية ثلاثة صحفيين وأصيب أربعة اخرون في قصف صهيوني جنوب قطاع غزة .
وارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى (110 صحفيين) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الصحفيين: الصحفي الشهيد/ حمزة وائل الدحدوح، الصحفي الشهيد/ مصطفى ثريا والصحفي عبد الرحمن ابو عجوة.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن وصول 73 شهيدًا و99 مصابًا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية.
وكانت الوزارة قد حذرت في وقت سابق من أن خروج مستشفى شهداء الأقصى الواقع في دير البلح عن الخدمة جراء استهدافه المتواصل من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، هو حكم بالإعدام على آلاف الجرحى والمرضى في المحافظة الوسطى.
وأكدت وزارة الصحة في بيان أن العدو الصهيوني يسعى لإخراج مستشفى شهداء الأقصى من الخدمة بأسلوب جديد من خلال قصفها المتكرر بالمسيرات بشكل متعمد.
وأوضحت الوزارة أن الجيش الصهيوني يقوم بإرهاب المرضى والطواقم الطبية في المستشفى عبر قصفه المكثف لأقسامه وساحاته وكل من يتحرك فيه، لافتة إلى أن الجرحى والمرضى يحاولون الفرار من المستشفى تحت نيران مسيرات العدو.
فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس أنها تجهل مصير مئات المرضى والكوادر الصحية كانوا بمستشفى الأقصى في غزة.
ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن رئيس المنظمة تيدروس غيبريسوس في بيان قوله: “تتلقى منظمة الصحة العالمية تقارير مثيرة للقلق عن اشتداد القتال وأوامر الإخلاء المستمرة بالقرب من مستشفى الأقصى.
وأجبر أكثر من 600 مريض ومعظم العاملين في المجال الصحي على المغادرة، ومكانهم مجهول حتى الآن”.
ولفت غيبريسوس إلى أن وفدا من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية زار مستشفى الأقصى وشاهد عددا هائلا من الجرحى الذين يتم نقلهم لتلقي العلاج العاجل.
وبلغت حصيلة ضحايا القصف الصهيوني لقطاع غزة منذ 7 أكتوبر 22835 شخصا والجرحى 58416، بينهم 70% من الأطفال والنساء.

قد يعجبك ايضا