اجتماع موسع لتقييم أعمال النظافة وتدشين الحملة الوطنية للنظافة 1-1 بأمانة العاصمة

الثورة نت|

عقد بأمانة العاصمة اليوم اجتماع موسع لقيادات الأمانة برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، لتقييم أعمال النظافة خلال العام 2023م وتدشين العام الجديد بالحملة الوطنية للنظافة 1/1/2024م.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رؤساء لجان الشؤون الاجتماعية والتخطيط والخدمات بمحلي الأمانة حمود النقيب وشرف الهادي وعادل العقاري وعدد من أعضاء المجلس المحلي ووكلاء الأمانة ومدراء صندوق ومشروع النظافة والمكاتب التنفيذية والمديريات، واقع النظافة العامة بشوارع وأحياء الأمانة ومستوى التحسن الذي شهدته خلال الفترة الماضية ودور وجهود العاملين بهذا الجانب.

وشدد على وضع الخطط والبرامج الخاصة بأعمال النظافة على مستوى كل مديرية وضبط عملية الجمع المباشر في الشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء، وتلافي القصور والسلبيات الحاصلة في بعض المديريات، وكذا تفعيل دور المبادرات المجتمعية وعقال الحارات بشأن التوعية وضبط المخالفين ممن يرمون المخلفات في الشوارع والجزر الوسطية.

وأكد المجتمعون، أهمية تفعيل سندات غرامات المخالفين لأعمال النظافة عبر عقال الحارات وعدم السماح برمي المخلفات في الأوقات والأماكن الغير المحددة، بالتنسيق والتعاون مع الأمن والجهات ذات العلاقة في الأمانة والمديريات.

وأشاروا إلى ضرورة التنسيق وحشد الجهود والمجتمع والدعوة للمشاركة المجتمعية والرسمية الواسعة في الحملة الوطنية للنظافة والتوعية التي ستنطلق غد الاحد بكافة مديريات أمانة العاصمة.. مشيدين بأعمال النظافة ورفع المخلفات والمظاهر المشوهة للمظهر العام في الشوارع الرئيسية والأسواق بالأمانة خلال العام الحالي.

وحثوا الجميع على مضاعفة الجهود والاستعداد الجيد للعام الجديد 2024 لتطوير الأداء في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية، وليصبح عاما مميزاً فيما يتعلق بالنظافة والحفاظ على البيئة والمظهر الجمالي والحضاري للعاصمة.

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة، على اهتمام وتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، للارتقاء بواقع النظافة العامة والتوعية المجتمعية للحفاظ على مظهر ونظافة الشوارع والحارات والأماكن العامة، وترسيخها كسلوك ايماني وثقافة مجتمعية ومسؤولية على الجميع.

وأوضح أهمية تجسيد الروح الايمانية وتأصيل الثقافة القرآنية فيما يتعلق بالحفاظ على النظافة العامة في الواقع العملي والحياة اليومية.. مشيراً الى أن النظافة في تحسن رغم كل الظروف، غير أنه ما تزال بعض الشوارع الرئيسية والهامة في الأمانة تشوهها المخلفات بصورة مستمرة وغير حضارية.

وأكد على جميع قيادات المديريات ومكاتب النظافة والأشغال والنقل والمرور والمبادرات المجتمعية وعقال الحارات، القيام بدورهم الفاعل والدائم لمنع المخالفين من رمي المخلفات في الجزر الوسطية والشوارع الرئيسية وتنظيم الأسواق وخطوط السير والفرز وإزالة المخالفات والعشوائيات، وضبط المخالفين وتغريمهم ليكونوا عبرة لغيرهم.

وأشار عباد، إلى أهمية التركيز على النظافة في أسواق القات والأسواق العامة والشوارع الرئيسية والالتزام برفع المخلفات أولا بأول وضمان ديمومة الحفاظ على النظافة فيها، واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق من يخالف ذلك.. مشددا على منع منح تراخيص إنشاء أو بناء مطاعم وفنادق غير مستوفية الشروط وعدم توفر مواقف للسيارات.

وشدد على تكثيف جهود وأعمال النظافة والأشغال والتحسين والزراعة في الشوارع الرئيسية وتأهيل المثلثات والجزر الوسطية، لا سيما شارع المطار الذي يمر منه كل القادمين من الخارج للعاصمة صنعاء أو يسافر منها، ويجب أن يعكس صورة مشرفة عن عظمة الشعب اليمني.

كما أكد الجميع، أهمية الاستعداد لحملة النظافة ١ / ١/ 2024م، وتظافر جهود كافة المكاتب المعنية بأمانة العاصمة والمديريات، وعقال الحارات والمبادرات المجتمعية من أجل تطوير مستوى النظافة العامة والمظهر الجمالي في العاصمة صنعاء وجهة أنظار العالم.

قد يعجبك ايضا