غوتيريش: وقف إطلاق النار الإنساني هو السبيل الوحيد لضمان احتياجات سكان غزة

الثورة نت/
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن وقف إطلاق النار الإنساني هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات سكان قطاع غزة.
وقال غوتيريش في تصريحات صحفية الليلة الماضية بهذا الصدد ، إن “وقف إطلاق النار الإنساني، هو السبيل الوحيد للبدء في تلبية احتياجات الأشخاص في غزة، الذين في أمس الحاجة، وإنهاء الكابوس المستمر”.
كما وصف المسؤول الأممي النهج المتبع فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية بـ “الخاطئ”، حيث “يعتبر عدد الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي تدخل، مقياسا لفعاليتها”.

وأشار الى أن المشكلة الحقيقية، هي الطريقة التي يواصل بها العدو الصهيوني هذا العدوان الوحشي على المدنيين، مؤكدا انها تخلق عقبات كبيرة أمام توزيع المساعدات الإنسانية داخل غزة.
وأكد غوتيريش في هذا الصدد، أن “تقديم المساعدات [الإنسانية] بشكل فعال، يتطلب الأمن واللوجستيات واستعادة النشاط التجاري”، داعيًا الكيان الصهيوني إلى “رفع القيود على الأنشطة التجارية على الفور” في قطاع غزة.
وتابع: “نحن مستعدون لتقديم الأموال للمحتاجين، لكن لا يوجد شيء يمكن شراؤه هناك”؛ مبيناً أن “أرفف المتاجر فارغة”، وأن مخبزًا واحدًا فقط يعمل في غزة بأكملها.

كما أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنه يتوجب على المجتمع الدولي أن “يدعو ويعزز بالإجماع السلام وحماية المدنيين وإنهاء معاناتهم “.
ويواصل العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي بقصف جوي وبري وبحري مدمر ، أدى الى استشهاد أكثر من 20 ألف مدني، جلهم من النساء والأطفال، وتدمير أكثر من 60 في المئة من أبنية قطاع غزة بشكل كامل أو جزئي، حتى الآن.

قد يعجبك ايضا