جيش العدو يُقرّ بمصرع 7 من ضباطه وجنوده في معارك أمس

المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد العدو في غزة وتدمر 13 آلية له وتُجْهز على عشرات من قواته

 

مجاهدو لبنان يستهدفون مواقع صهيونية ومنصّتين للقبة الحديدية شمالي مستعمرة »كابري« بسلاح المدفعية

الثورة / متابعات

تواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ 73 من العدوان الصهيوأمريكي على غزة الصمود – التصدي لقوات العدو المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، وتخوض مع قواته معارك شرسة، وتفتك بعشرات من جنده وآلياته، كما تواصل دكّ المستوطنات والمواقع العسكرية العدو برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.
وأعلنت استهداف شاحنة تقل عدداً كبيراً من جنود الاحتلال في بيت لاهيا بقذيفة TBG»»، ومن ثم الاشتباك معهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح. كذلك، دمّر المقاومون دبابة «ميركافا» للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة «تاندوم» شرقي بيت لاهيا.
كما أعلنت كتائب القسام عن عمليات نوعية ضد القوات المتوغلة في مناطق عدة، وبثت مشاهد جديدة تظهر سحب جيش العدو رتلاً من دباباته المعطوبة وإسعاف ضباط وجنود في معارك مدينة غزة.
كما بثت تسجيلاً مصوراً يظهر استهداف القسام جيباً عسكرياً بصاروخ كورنيت قرب أبراج الندى شمال القطاع بإصابة مباشرة واشتعال النيران في الآلية.
وأعلنت القسام تدمير دبابة ميركافا بقذيفة تاندوم واستهداف شاحنة تقل عدداً كبيراً من الجنود في بيت لاهيا، وسقوطهم بين قتيل وجريح.
وفي خان يونس جنوباً، قالت القسام إنها استهدفت دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105، وشاحنة محملة بالجنود بقذيفة مضادة للأفراد، وقوات إسرائيلية أخرى بقذائف هاون.
وأضافت: أنها فجرت عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة شرقي المدينة، وقصفت موقع كيسوفيم العسكري التابع للعدو برشقة صاروخية.
كما فجّر المقاومون عبوة مضادة للأفراد «رعدية» بقوة إسرائيلية راجلة متحصّنة داخل مبنى في بيت لاهيا، ومن ثمّ تمّ استهدافها بقذيفة TBG»»، وأكّدت المقاومة أنّه بعد استهداف القوة الراجلة تمّ الاشتباك معها من نقطة صفر والإجهاز على جميع أفرادها.
ودمّرت المقاومة ناقلة جند إسرائيلية وجرّافة عسكرية من نوع D9 بقذيفتي «الياسين 105» في بيت لاهيا، وبعد تدميرها فجّر المقاومون عدداً من العبوات المضادة للأفراد في جنود الاحتلال الذين حاولوا إنقاذ الجرحى.
كما استهدفت القسّام جيباً عسكرياً إسرائيلياً بصاروخ مضاد للدروع في محيط منطقة أبراج الندى شمالي قطاع غزة، وحقّقت فيه إصابة مباشرة.
ودكّ المقاومون حشود قوات الاحتلال المتوغلة شمالي مدينة خان يونس بقذائف الهاون، وتمكّنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد «تلفزيونية» في قوة للاحتلال راجلة شرقي المدينة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.
بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، قنص جنديين للعدو في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.
وأعلنت سرايا القدس استهداف التجمّعات العسكرية للاحتلال في منطقة جحر الديك وفي «ناحل عوز» برشقة صاروخية وقذائف الهاون من العيار الثقيل.
كذلك، سيطر المقاومون في سرايا القدس على طائرة استطلاعية للاحتلال من نوع درون EVO Max 4T»» تابعة لسلاح المشاة شرقي خان يونس.
وأقر جش العدو مقتل جنديين آخرين في معارك شمال وجنوب قطاع غزة، ليرتفع بذلك العدد المعلن لقتلاه أمس إلى 7 ضباط وجنود.
وبموازاة ذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، استهداف منصّتين للقبة الحديدية شمالي مستعمرة «كابري» بسلاح المدفعية، مؤكدةً تحقيق إصابات دقيقة فيهما.
وصباح أمس، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف تجمّعٍ لجنود وآليات الاحتلال في محيط موقع الحمرا، على الحدود اللبنانية الفلسطينية،‎ ‎بالأسلحة المناسبة.
كما أكدت قناة «12» الإسرائيلية سقوط عدة صواريخ أُطلقت من لبنان على «يعرا» في الجليل الغربي.
وكانت المقاومة نفّذت الأحد 10 عملياتٍ استهدفت فيها عدّة قواعد ومواقع وانتشار لـ«جيش» الاحتلال في القطاعَين الشرقي والغربي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا