فيما تموت غزة من الحصار الصهيوني..جسر إمداد عربي من الغذاء الطازج إلى “إسرائيل” عبر دبي - السعودية - الأردن

اليمن يحاصر «إسرائيل» لكسر حصاره على غزة.. والعرب يمدونها بجسر إمداد بري

 

 

الثورة /
أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية أمس، بوصول الدفعة الأولى من الشحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية الطازجة من دبي في الإمارات إلى كيان العدو الإسرائيلي، مُشيرةً إلى أنّ الشحنات وصلت في تجربةٍ ناجحة لجسرٍ بري جديد بديل من البحر الأحمر الذي أغلقه اليمن أمام السفن الإسرائيلية وكل السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.
حيث ضرب اليمن حصارا بحريا شاملا على كيان العدو الصهيوني ، حتى يدخل الغذاء والدواء إلى غزة التي يتضور أهلها جوعا من جراء الحصار المفروض عليهم من قبل العدو الإسرائيلي.
وفيما يستمر اليمن في محاصرة كيان العدو الصهيوني ، عملت دول الخطيئة العربية على إنشاء جسر بري لإمداد الكيان الصهيوني بالمواد الغذائية الطازجة والفواكه والخضار ، يمر هذا الجسر عبر موانئ دبي ، إلى السعودية ، إلى الأردن ، وصولا إلى الكيان الصهيوني.
وقال الإعلام الإسرائيلي، إنّ الشحنات الغذائية الطازجة التي وصلت يوم أمس من دويلة الإمارات، «جرى نقلها عبر الجسر البري الجديد البديل من البحر الأحمر»، موضحاً أنّ النقل تمّ عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن إلى «إسرائيل»، كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ تجربة الجسر البري من موانئ دبي إلى «إسرائيل» تمّت بنجاح وقد جرى نقل 10 شاحنات عبرها، لافتاً إلى أنّ المسافة التي قطعتها الشاحنات تبلغ نحو 2000 كيلومتر، في مدة قُدّرت بيومين وبضع ساعات.
ومطلع الشهر الجاري، كشفت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، عن توقيع اتفاقية تشغيل جسرٍ بري بين ميناء دبي وميناء حيفا المحتلة، كما ذكرت أنّ ذلك يأتي بهدف تجاوز قرار اليمن بإغلاق الممرات الملاحية أمام الكيان الصهيوني» ، بهدف كسر الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.
وعلق متابعون أن هذا الجسر العربي يكشف المسارعة العربية إلى نصرة اليهود الصهاينة ، فيما ظلت هذه الأنظمة العربية لمدة سبعين يوما تتفرج على جوع الشعب الفلسطيني في غزة ، واعتبروه موقفا مخزيا وفاضحا لهذه الكيانات المارقة.
وكتب معلقون «بعد إغلاق اليمن العزيز الطريق أمام السفن المتجهة نحو اسرائيل، الإمارات والأردن والسعودية تفتح طرقها لاسرائيل من خلال الجسر البري الجديد البديل للبحر الأحمر، عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن، حيث يبلغ طول الجسر البديل (ألفي كيلو متر) وتستغرق الرحلة يومين.
الجدير بالذكر أن القوات المسلحة اليمنية أغلقت البحر الأحمر ومنعت مرور كل السفن ذات الصلة بكيان الاحتلال الصهيوني أو المتجهة إليه أو القادمة منه رداً على الحصار المفروض على قطاع غزة ، ورفض العدو إدخال الغذاء والماء والدواء للقطاع ، وأكدت الاستمرار حتى يسمح بوصول دخول ما تحتاجه غزة من الدواء والغذاء.
وفيما بدأت شركات الشحن العالمية بوقف رحلاتها إلى الموانئ الصهيونية ، وبدأت الأوضاع الاقتصادية تضطرب في كيان العدو الصهيوني ، أطلقت هذه الأنظمة الخائنة جسرها البري لإمداد كيان العدو الصهيوني بالغذاء الطازج والفواكه والخضار.

قد يعجبك ايضا