جماعة الناشطة البيئية السويدية غريتا تونبرغ تجدد دعمها للفلسطينيين

الثورة نت/
جددت حركة “أيام الجمعة من أجل المستقبل” المدافعة عن البيئة فرع السويد والتي تُعد الناشطة غريتا تونبرغ من أبرز رموزها امس الثلاثاء في مقالين تضامنها مع الفلسطينيين في غزة، ردا على الانتقادات التي طالت الحركة على خلفية العدوان الصهيوني على غزة.

وكتبت الحركة في مقال نشرته صحيفة “أفتونبلاديت” السويدية أن “أيام الجمعة من أجل المستقبل” لم تجنح إلى التطرف ولم تصبح سياسية. لقد كنا دائما سياسيين لأننا كنا على الدوام حركة من أجل العدالة. ونشرت نسخة من المقال باللغة الإنجليزية في صحيفة ذي غارديان البريطانية.

وأضافت “أن الدفاع عن العدالة المناخية متجذر بدافع الاهتمام بالناس وحقوقهم الإنسانية(…) من الطبيعي أن نتضامن مع الفلسطينيين وجميع المدنيين المتضررين” من الحرب.

وأكدت أنه من واجبها بصفتها حركة بيئية “التعبير عن موقفها عندما يعاني الناس ويضطرون إلى الفرار من ديارهم ويُقتَلون، مهما كان السبب”.
وسبق لهذه الحركة الشبابية العالمية أن أدانت “الإبادة” في غزة و”الدعم الغربي لآلة التضليل الإعلامي”، بعد القصف الصهيوني على القطاع.

في نهاية أكتوبر طالبت أصوات في ألمانيا الفرع في هذا البلد بقطع علاقاته مع الحركة البيئية العالمية، منتقدة مواقف الناشطة الشابة التي اُعتُبِرت مؤيدة للفلسطينيين في هذه الحرب.وآخر نوفمبر الماضي شنّت وسائل إعلام العدو الصهيوني هجوما على ريتا تونبرغ، بعدما ظهرت في مقطع فيديو وهي تهتف بشعارات تطالب بـ”إسقاط الصهيونية”، أثناء مشاركتها في مظاهرة مناصرة لفلسطين في ستوكهولم.

قد يعجبك ايضا