تدمير عدد من دبابات وآليات العدو.. وصواريخ القسَّام تصل مستوطنتي «شلومي» و«نهاريا» في الشمال المحتل

المقاومة الفلسطينية تُدير معركة غزة بتكتيك كبير أربك العدو وأصابه بالذهول

 

 

أمس الأكثر اشتعالاً في جبهة الشمال..حزب الله يؤكد أن المقاومة في موقع الفعل ولا يمكن القضاء على حماس

الثورة /متابعات

واصلت المقاومة الفلسطينية أمس، التصدي البطولي لتوغلات العدو الصهيوني في عدة محاور من قطاع غزة، وسط تدمير المزيد من الدبابات وخوض ملاحم بطولية واشتباكات من مسافة صفر، رغم القصف الجوي والمدفعي العنيف، في وقت استمرت في دك مستوطنات العدو ومواقعه بالرشقات الصاروخية، حيث تدير المقاومة معركة غزة بتكتيك وإحكام كبير أربك العدو وصعقه
وقال المركز الفلسطيني للإعلام، أن اشتباكات ضارية تدور في كل محاور التوغل بقطاع غزة، وتسمع اشتباكات وانفجارات مع قصف مدفعي وجوي عنيف وغير مسبوق.
وأعلنت كتائب القسام عن استهداف قوّة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعة شرقي خان يونس، محققةً فيها إصابة مباشرة.
كما أفادت الكتائب بتدمر دبابتين صهيونيتين في محور جنوب غرب غزة بقذائف «الياسين 105»، واستهداف تحشدات العدو في كيبوتس «حوليت» بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
كذلك، أطلقت كتائب القسام رشقات صاروخية في اتجاه المستوطنات الصهيونية، موثقةً ذلك بفيديو مصور.
كما استهدفت كتائب القسام تحشيدات لقوات العدو في كيبوتس «حوليت» بقذائف الهاون من العيار الثقيل. وأعلنت تدمير ناقلة جند صهيونية في محور شمال غربي مدينة غزة بقذيفة «الياسين 105».
وقبل ذلك، أعلنت كتائب القسام تباعًا عن تدمير ثلاث دبابات صهيونية في محور جنوب غرب غزة بقذائف «الياسين105».
كما تبنّت كتائب القسام في لبنان قصف شمالي حيفا ومستوطنتي «شلومي» و«نهاريا» شمالي فلسطين المحتلة، برشقاتٍ صاروخية مُركّزة.
وأعلن جيش العدو في منصّة «أكس» أنه في الساعات الأخيرة، جرى رصد إطلاق نحو 15 مقذوفاً من الأراضي اللبنانية باتجاه «إسرائيل».
بدورها.. أعلنت سرايا القدس عن قصف «بوابة السناطي» بعدد من قذائف الهاون.
وأيضاً، استهدف السرايا آليات وجنود العدو في محاور التقدم غربي وجنوبي مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.
ونشرت سرايا القدس مقطع فيديو لحظة استهداف طائرة صهيونية من نوع «هيرون تي بي» (إيتان) بصاروخ أرض جو.
وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، قالت سرايا القدس في بيان مقتضب، إن الطائرة المستهدفة أصيبت إصابة مباشرة.
من جانبه.. أكّد المتحدث العسكري باسم كتائب المجاهدين بخوض مجاهدي الكتائب مع إخوانهم في فصائل المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة بمحاور عدة.
كذلك، استهدفت كتائب شهداء الأقصى التحشدات العسكرية للعدو في موقع «كيسوفيم» العسكري برشقة صاروخية مركزة.
بدورها، دكّت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى حشودات العدو المتوغلة شرقي جحر الديك بقذائف الهاون وصواريخ «107» رداً على استهداف المدنيين.
وفي الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة كشفت وسائل إعلام العدو أن يوم أمس الأح دكان اليوم الأكثر اشتعالاً منذ بداية المعركة في الشمال»، وقالت أنّ «حزب الله ضرب عرض الحائط تحذيرات وزير الأمن، يوآف غالانت».
وقالت أنّ استهدافات حزب الله لمستوطنات الشمال «شلّت الحركة هناك»، حيث جرى إخلاء 24 مستوطنة بشكلٍ رسمي وعدد آخر من المستوطنات بشكلٍ غير رسمي.
بدوره، أعلن جيش العدو الإسرائيلي، إصابة 7 جنود في وقتٍ سابق أمس بسبب إطلاق قذائف من طراز هاون في منطقة المنارة.
وبعد التقديرات العسكرية، طلب الجيش العدو من المستوطنين الموجودين في مستوطنات الشمال، الدخول إلى الأماكن المُحصّنة (الملاجئ).
ونقلت وسائل إعلام عبرية عن «نجمة داوود»، أنّها قدّمت إسعافات لـ 10 أشخاص أصيبوا بجروحٍ مُختلفة من جرّاء إطلاق قذائف وصواريخ من لبنان.
وأحصت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، إصابة 23 إسرائيلياً في المنطقة الشمالية، نتيجة الهجمات التي انطلقت من لبنان.
وبثّت المقاومة الإسلامية في لبنان مشاهد من عملية استهداف وسائط جمع حربي تابعة لقوات الاحتلال في محيط ثكنة المالكية (عيترون وبليدا) عند الحدود مع فلسطين المحتلة.
وقالت المقاومة في لبنان، إنّ مجاهديها استهدفوا ثكنة «زرعيت» (بين مروحين ورامية) ‏بقذائف المدفعية وحقّقوا فيها إصاباتٍ مُباشرة.
وعصر أمس استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان جرافةً تابعةً لـ«جيش» الاحتلال الإسرائيلي، قرب ثكنة «دوفيف»، بالصواريخ الموجّهة ما أدّى إلى تدمير الجرافة ‏ومقتل طاقمها، إضافة إلى وقوع عدد من الإصابات المؤكدة بين الجنود.
وقبل ذلك، استهدفت المقاومة قوةً لوجيستيةً تابعةً لـ«جيش» الاحتلال الإسرائيلي، كانت بصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصّت وتجسّس في تجمّع مستحدث، قرب ثكنة «دوفيف».
كما أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف تجمّع لجنود الاحتلال في مثلث الطيحات – رويسة العاصي بالأسلحة المناسبة، مؤكدة وقوع إصابات. وفي وقت سابق أمس أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صاروخ مضاد للدروع في منطقة «يفتاح»، شمالي فلسطين المحتلة.

قد يعجبك ايضا