الأهلي يتخطى سمعون برباعية ويحسم صدارة المجموعة الأولى في الدوري العام

الثورة نت../

حسم فريق أهلي صنعاء، صدارة المجموعة الأولى لدوري أندية الدرجة الأولى تجمع الأمانة، بفوزه العريض على ضيفه سمعون برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الوحدة بصنعاء ضمن الجولة الأخيرة.

بهذا الفوز رفع الإمبراطور رصيده إلى عشر نقاط مغرداً في الصدارة، في حين تراجع سمعون لمؤخرة الترتيب بأربع نقاط.

وفي مطلع شوط اللقاء الأول، تحصّل الأهلي على ركلة جزاء، بعد إعاقة أحمد ضبعان الذي أودعها في شباك حارس سمعون محمد باشراحيل، قبل أن يضيع زميله حيدر أسلم هدفا محققا بعدما أنفرد بالمرمى، لكنه سدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس في الدقيقة الثامنة.

وكاد رد سمعون أن يأتي سريعاً بعدما توّغل لاعبه سمير حسن من الناحية اليمنى وأرسل كرة مرت من الجميع دون متابعة، ليعود ضبعان للتسجيل مجدداً بإضافته الهدف الثاني له ولفريقه، مستفيداً من المجهود الفردي لزميله حيدر أسلم الذي أهداه كرة في عمق دفاعات سمعون ويسدد الكرة في الشباك عند الدقيقة 20.

ولم تتوقف شهية التهديف الحمراء، بعدما ضاعف عمرو الشرف النتيجة بتسجيله الهدف الثالث مستغلا تمريرة زميله أكرم هاجر في الدقيقة 28، وبعد دقيقتين عزز المدافع علاء نعمان النتيجة بتسجيله رابع الأهداف، إثر فاول نفذه زميله أحمد ضبعان ليستقبل الكرة بهدوء ويركلها في الشبكة، لينتهي الشوط الأول بهذه الرباعية.

وفي الشوط الثاني تحسّن أداء سمعون مقارنة بالأول، وبحث عن هدف التقليص عبر شعيب رويض الذي تحصل على فرصة أضاعها بعدما استلم كرة على حافة المنطقة وفضل التمرير على التسديد في الدقيقة 60، قبل أن يلغّي الحكم هدف لقائد الأهلي عبد العزيز الجماعي بداعي التسلل في الدقيقة 66، ليستمر اللعب سجال باقي الدقائق ويضمن الأهلي النتيجة والثلاث النقاط والصدارة.

قاد المباراة تحكيماً في الساحة الدولي بسام المقدشي، وفي الخطوط علي المبيض وعلي طرموم والدولي مصطفى عبد الغني رابعاً وأحمد الشرفي مراقباً ونبيل الماوري إدارياً.

قد يعجبك ايضا