فعاليتان بذي السفال بإب ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم أبناء عزلة حبير بمديرية ذي السفال محافظة إب اليوم فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أكد مدير فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس زايد بدير أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة العظيمة منذ فجر الإسلام ابتهاجا بميلاد النبي العظيم الذي غيّر مجرى التاريخ ، واخرج الامة من الظلمات الى النور.

وأوضح أن ارتباط اليمنيين وحبهم للنبي الكريم يأتي امتدادا لمحبة الله عز وجل ودليل على تعظيمه وتوقيره صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما استعرض الناشطان الثقافيان بالمديرية عزالدين علي محمد ومحمد النوعة جانباً من السيرة المحمدية التي يتطلب التأسي بها قولاً وعملاً .. داعين إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات الكبرى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير أمن المديرية العقيد صادق المقبلي، فقرات إنشادية في حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

إلى ذلك نظم أحفاد بلال بمدينة القاعدة بالمديرية، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وحث مدير فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس زايد بدير ، على الاستفادة من فعاليات هذه الذكرى الجليلة لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية.. لافتا إلى أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة بشأن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي امتثالا لأوامر الله -عز وجل- ونبذ ما دونها من مناسبات دنيوية لا تعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبدالرحمن وجيه الدين، أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية نجيب الكامل والناشط الثقافي محمد النوعة إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لما تحتله هذه المناسبة الدينية من مكانة في قلوب المسلمين واليمنيين بشكل خاص.

وأكدا أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعبر عن اصالة الانتماء وقوة الارتباط بخاتم الأنبياء .

تخلل الفعالية أناشيد وتوشيحات وقصيدة معبرة.

قد يعجبك ايضا